حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 10:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أرسنال يسجل رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي

 أرسنال ضد برايتون
أرسنال ضد برايتون

رغم عدم التتويج باللقب خلال الموسم الحالي 2022-2023، نجح فريق أرسنال في كسر رقماً قياسياً تاريخياً في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

حيث حطم أرسنال الرقم القياسي لأطول فترات البقاء على قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يتوج باللقب، خلال الموسم الحالي 2022-2023.

أرسنال يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

تصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في معظم فترات الموسم قبل أن يتراجع للمركز الثاني خلف مانشستر سيتي في الأسابيع الأخيرة.

في الجولة الـ36 من المسابقة، خسر أرسنال بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد أمام برايتون، مما جعله على بعد فوز واحد فقط من التتويج باللقب.

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للموسم الثالث

ومن المتوقع أن يتوج مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، إذا نجح في تحقيق الفوز على تشيلسي في الجولة السابعة والثلاثين على ملعبهم بالاتحاد يوم الأحد المقبل.

ووفقًا لتقرير صحيفة "الصن" البريطانية، استمر أرسنال في التصدر لمدة 93% من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة لأطول فترة بقاء فريق على القمة دون أن يتوج باللقب.

اطول مدة بقاء علي قمة الدوري

وظهر أرسنال في 4 مرات ضمن قائمة أكثر 5 حالات شهدت بقاء فريق على قمة الدوري الإنجليزي لفترة طويلة دون أن يفوز باللقب.

وكان أرسنال قد تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في موسم 2002-2003 لمدة 71

نهي الموسم في المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف مانشستر يونايتد.

وتكررت الحالة في موسم 2007-2008، حيث احتل أرسنال صدارة الترتيب لمدة 57% من عمر البطولة، قبل أن يتوج مانشستر يونايتد باللقب برصيد 87 نقطة، وحل أرسنال في المركز الثالث بفارق 4 نقاط وتواجد تشيلسي في المركز الثاني برصيد 85 نقطة.

وعانى ليفربول نفس المصير في موسم 2018-2019، حيث قادهم تصدرهم لجدول الترتيب بنسبة 51% من عمر الدوري، لكنهم احتلوا المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي.

وفي موسم 2013-2014، كان أرسنال متصدرًا للبطولة لفترة 48% من عمر المسابقة، ولكنه انتهى في المركز الرابع برصيد 79 نقطة وفارق 7 نقاط عن البطل مانشستر سيتي، و5 نقاط عن وصيفه ليفربول، و3 نقاط عن تشيلسي الذي حل في المركز الثالث.

بهذه النتائج، يعد أرسنال فريقًا مميزًا بقدرته على البقاء على قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز لفترات طويلة، رغم عدم التتويج باللقب في تلك الفترات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found