حوادث اليوم
الخميس 18 أبريل 2024 08:16 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحالف قوي المعارضة التركية تواجة اردوغان في انتخابات الأعادة

المرشحان لرئاسة تركيا
المرشحان لرئاسة تركيا

الانتخابات القادمة في تركيا لن تقرر فقط من يقود تركيا، ولكنها ستقرر أيضاً كيف تُحكم البلاد، وإلى أين يتجه اقتصادها."

سوف تكون الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تركيا ليست مجرد اختيار للرئيس، بل ستكون نقطة تحول لتحديد مصير البلاد.و تعاني تركيا من تراكم التحديات الداخلية والخارجية، وتواجه ملفات شائكة.

الأتراك يستعدون لمنافسة ساخنة

لأول مرة في تاريخهم، يستعد الأتراك لجولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بعد منافسة شرسة لم تحسم في الجولة الأولى بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان ومرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو. في هذه المواجهة الجديدة، يتقدم أردوغان بفارق خمس نقاط و2.5 مليون صوت عن منافسه كمال كليجدار أوغلو الذي ينتمي لتحالف واسع من قوى المعارضة وحصل على 45٪ من الأصوات.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة - التي لم تكن دقيقة في التوقعات خلال الجولة الأولى - إلى أن أردوغان ما زال يتقدم على منافسه بفارق خمس نقاط أيضًا في هذه المرة.

توقعات الفوز بين المنافسين

ومع ذلك، فإن نسبة الناخبين الذين لم يشاركوا في الجولة الأولى قد تؤثر على التوقعات والنتائج. يسعى المرشحان لجذب أصوات القوميين، حيث حصل مرشح القوميين سنان أوغان على 5٪ من الأصوات في الجولة الأولى وجاء في المركز الثالث.

بدا كمال كليجدار أوغلو مصابًا بخيبة أمل كبيرة بعد إعلان نتائج الجولة الأولى، حيث كان يأمل في تحقيق الفوز مباشرة. ولكنه عاد بقوة خلال تجمعاته الانتخابية ليحل محل الرسم القلب بأصابع اليد.

الانتخابات التركية و ظل داخلية وخارجية تواجه البلاد

تمت الانتخابات الرئاسية في تركيا مؤخرًا وكانت حاسمة لمستقبل البلاد. أظهرت النتائج الأولية تقدم الرئيس رجب طيب أردوغان على حساب منافسه الأبرز كمال كيليجدار أوغلو .

تشير التقديرات إلى أن الانتخابات تأتي في ظل تحديات داخلية وخارجية تواجه تركيا. يتولى الرئيس الفائز المنصب لولاية مدتها 5 سنوات، ويتم تحديد سياسة إدارة البلاد المستقبلية واتجاهات اقتصادها وسياساتها الخارجية من خلال هذه الانتخابات.

وفيما يتعلق بالنتائج، فإن الانتخابات الرئاسية توجت رجب طيب أردوغان بالفوز، وسيستمر في رئاسة تركيا لفترة جديدة

. يعكف أردوغان على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، بما في ذلك القضايا المتعلقة بالأكراد والهجرة والاقتصاد والإرهاب

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found