حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 09:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

راكب يفتح باب الطائرة قبل هبوطها ويعرض ركابها للخطر

تعبيرية
تعبيرية

تم تداول مقطع فيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر لحظة قيام أحد الركاب على متن طائرة بفتح بابها قبل لحظات من هبوطها.

أكد مسؤولون أن السلطات الكورية الجنوبية احتجزت رجلاً بعد أن قام بفتح باب طائرة تابعة لشركة "آسيانا إيرلاينز" قبل دقائق من الموعد المقرر لهبوطها في مدينة دايجو، مما تسبب في حالة من الذعر بين الركاب. .

أصابة 9 اشخاص بمشاكل في التنفس جراء الحادث

تمت عملية الهبوط للطائرة "إيرباص إيه 321-200" بسلام حوالي الساعة 12:40 ظهرًا بالتوقيت المحلي، ووفقًا لجدول الرحلات في المطار، أقلعت الطائرة من جزيرة العطلات جيجو قبل ساعة تقريبًا وفقًا لوكالة "رويترز".

من جانبه، صرح مسؤول في إدارة الإطفاء في دايجو أن الحادث لم يتسبب في إصابة أي شخص، ولكن تم نقل تسعة أشخاص، وجميعهم مراهقون، إلى المستشفى بسبب مشاكل في التنفس.

الضغط العالي داخل كابينة الطائرة

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن فتح أبواب الطائرة أثناء التحليق بسبب الضغط العالي داخل الكابينة، مما يمنع أي شخص من فتحها.

تسجل هناك العديد من الحالات التي حاول فيها الركاب فتح الأبواب أثناء الرحلة، ولكن لم ينجحوا في ذلك، وانتهت تلك المحاولات بالقبض عليهم.

وتعد فتح أبواب الطائرة خلال الرحلة أمرًا خطيرًا ومخالفًا للقوانين والإجراءات الأمنية. يتم تطبيق قواعد صارمة لمنع أي شخص من فتح الأبواب بينما تحلق الطائرة في الجو. وذلك يعود للعديد من الأسباب الأمنية والتقنية المهمة، ومنها:

ضغط الكابينة: يتم تحافظ على ضغط محكم داخل الكابينة خلال الرحلة الجوية. وذلك يعني أن الضغط داخل الطائرة أعلى من الضغط في الجو الخارجي. ويساعد هذا الضغط المرتفع على توفير كمية كافية من الأكسجين للركاب والطاقم ويحميهم من التأثيرات الضارة للارتفاع.

توازن الضغط: فتح باب الطائرة أثناء الرحلة يتسبب في انقلاب التوازن بين الضغط الداخلي والضغط الخارجي، مما يؤدي إلى اضطراب كبير في الطائرة وتعريض حياة الركاب وأفراد الطاقم للخطر.

السلامة الجوية: تفتح الأبواب بعد هبوط الطائرة لتسهيل خروج الركاب والطاقم بأمان. يتم استخدام الأجهزة المخصصة والإجراءات اللازمة لفتح الأبواب في الوقت المناسب وبشكل آمن، بعد التأكد من أن الظروف الجوية آمنة وأن الطائرة قد توقفت تمامًا.

جريمة فتح باب الطائرة وعقوبتها

الأمن والقوانين: تعتبر محاولة فتح باب الطائرة أمرًا جرمًا قانونيًا. فإذا قام أي شخص بمثل هذا الفعل، فإنه يعرض نفسه والآخرين للخطر ويعاقب قانونًا على ذلك. يتعاون طاقم الطائرة والسلطات الأمنية ل

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found