حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 02:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دراسة طبية تكشف

اغرب عصير سحري يقاوم الإصابة بالنوبة القلبية

تعبيرية
تعبيرية

كشفت دراسة حديثة أن هناك عصير يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية، حيث توصل الباحثون إلى أن تناول عصير الشمندر يقلص النوبات القلبية والمضاعفات الأخرى إلى النصف.

وأشار الباحثون إلى أن هذا العصير المعروف بفعاليته في خفض ضغط الدم يحتوي على النترات التي تساعد في توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

علاج من منتج طبيعي

وعلق الدكتور كريشناراج راثود من جامعة كوين ماري في لندن قائلاً: "أتمنى أن يكون علاج مرضانا منتجًا طبيعيًا تمامًا وأن لا تكون له آثار جانبية كبيرة. ونأمل أن نتحرك إلى المرحلة التالية من التجارب على أمل أن يصف الأطباء عصير الشمندر في المستقبل لضمان استمرار فوائده لفترة أطول".

وأضاف البروفيسور جيمس ليبر: "ما زلنا بحاجة للقيام بمزيد من العمل للتأكد من أن كل مريض سيستفيد بشكلٍ طويل الأمد من هذا الإجراء. والآن يجب توسيع نطاق هذه الدراسة الصغيرة لتأكيد الملاحظة الأولية".

تدني تدفق الدم الي القلب

تحدث النوبة القلبية عندما يتدنى تدفق الدم بشدة إلى القلب أو ينسد مساره. ويحدث الانسداد في الغالب نتيجة تراكم الدهون والكولسترول ومواد أخرى في شرايين القلب، وتُطلق على هذه الترسبات الدهنية التي تحتوي على الكولسترول اسم اللويحات، وتُعرف عملية تراكم اللويحات بتصلب الشرايين.

وتجري المزيد من الأبحاث والتجارب لتوثيق فوائد عصير الشمندر في تقليل مخاطر النوبة القلبية وتحسين صحة القلب بشكل عام. قد تشمل الخطوات المقترحة في الدراسة المستقبلية ما يلي:

تأكيد فاعلية العصير السحري

  1. عينة أكبر: يمكن زيادة عدد المشاركين في الدراسة لتعزيز موثوقية النتائج وتأكيد فعالية عصير الشمندر في الحد من النوبات القلبية.

  2. تصميم دراسة عشوائية ضمن مجموعات ضابطة: يمكن تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، حيث تتلقى المجموعة الأولى عصير الشمندر بينما تتلقى المجموعة الثانية علاجًا وهميًا أو علاجًا آخر يستخدم حاليًا. وبهذه الطريقة يمكن تحليل فوائد عصير الشمندر بشكل أكثر دقة.

  3. متابعة طويلة الأمد: يجب إجراء متابعة لفترة طويلة للمشاركين لتحديد مدى استمرارية فوائد عصير الشمندر وتقييم التأثير الطويل الأمد على صحة القلب والوقاية من النوبات القلبية.

  4. دراسة الجرعات المناسبة: يجب تحديد الجرعات المثلى من عصير الشمندر التي يجب تناولها لتحقيق أقصى فوائد صحية ممكنة.

  5. تقييم الآثار الجانبية: يجب دراسة أي آثار جانبية محتملة لتناول عصير الشمندر وتقييم سلامته عند استخدامه كعلاج محتمل.

  6. البحث عن آلية التأثير: ينبغي دراسة آلية تأثير عصير الشمندر على الشرايين وتدفق الدم لفهم كيفية تحسين وظيفة القلب

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found