حوادث اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 09:46 مـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء...

«رئيس الوزراء»: متابعة مستمرة من الرئيس لتنفيذ خطة الدولة في قطاع الاتصالات

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس كريم بيبي تريكي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في جمهورية الجزائر، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير حميد شبيرة، سفير الجزائر لدى مصر.
وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بالمهندس كريم بيبي تريكي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الجزائري، مُعربًا عن تقديره للعلاقات التاريخية والأخوية الممتدة التي تربط مصر والجزائر الشقيقة، مؤكدًا المكانة التي تحظى بها دولة الجزائر لدى الشعب المصري.

مذكرة تفاهم بين الجانبين المصري و الجزائري في مجال الاتصالات

وطلب رئيس الوزراء نقل تحياته إلى أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول للجمهورية الجزائرية، مشيرا إلى التنسيق المتبادل بينهما منذ لقائهما خلال اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الجزائرية في يونيو 2022.

وأشاد رئيس الوزراء بمذكرة التفاهم الموقعة اليوم مع الجانب الجزائري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، والتي تشمل تبادل الخبرات فيما يخص إعادة هيكلة القطاع وإصلاحه، والتشاور فيما يتعلق بالمسائل التنظيمية والتشريعية الخاصة بالقطاع، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني، وذلك ضمن مجموعة أخرى من مجالات التعاون بموجب مذكرة التفاهم.

وأشار مدبولي إلى أن قطاع الاتصالات يُعد أحد أهم القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري، الذي قطعت مصر فيه شوطًا كبيرًا للغاية، كما أن الحكومة المصرية تُولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع، في إطار رؤيتها حتى عام 2030، وتحرص على زيادة صادرات مصر من هذه الصناعة المهمة.
وأضاف رئيس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يحرص على المتابعة الدورية لخطة الدولة في قطاع الاتصالات، ويعقد من أجل هذا اجتماعات بصفة مستمرة معه ومع وزير الاتصالات للوقوف على ما تم إنجازه، وما سيتم تنفيذه خلال الأعوام المقبلة.

زيارة مثمرة

وخلال الاجتماع، أشار المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن زيارة الوزير الجزائري كانت مثمرة للغاية، إذ تمت مناقشة العديد من ملفات التعاون.

وأضاف: «تناقشنا معا حول تحقيق التكامل في مراكز البيانات، وشبكة الاتصالات الدولية، وتوافقنا على ضرورة توسيع الخدمات البريدية بين البلدين، تيسيرًا على أهالينا في مصر والجزائر»، مثنيًا على الجهود المثمرة التي تبذلها الجزائر في مجال تشجيع الشركات الناشئة، ووصفها بأنها تجربة مُهمة.

وفي غضون ذلك، تقدم المهندس كريم بيبي تريكي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الجزائري بالشكر لرئيس الوزراء ولوزير الاتصالات على حفاوة الاستقبال منذ قدومه إلى مصر والوفد المرافق له.

اول زيارة

ونقل تحيات الوزير الأول لجمهورية الجزائر للدكتور مصطفى مدبولي، وللشعب المصري الشقيق.

وقال إن هذه بالنسبة له هي أول زيارة ثنائية لأية دولة منذ توليه منصبه، وقد جاء اختيار مصر بشكل انتقائي لما يتقاسمه البلدان من تاريخ وانتماء مشترك، قائلًا: «ما حفزني كذلك على زيارة مصر الشقيقة هو ما نتقاسمه من طموحات من أجل تمكين شبابنا من خلال التكنولوجيات الحديثة

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found