حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 09:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الارصاد تحذر من ارتفاع امواج البحر بالاسكنداية ومطروح

مصيف
مصيف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة في مصر. وأفادت الهيئة بأن الحرارة ستستمر في الارتفاع في محافظات جنوب البلاد، وستترافق مع هبوب رياح مثيرة للأتربة والرمال في فترات متقطعة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتشير توقعات الهيئة إلى أن الطقس سيكون معتدلاً في الصباح الباكر وحاراً نهارًا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما ستشتد الحرارة في جنوب البلاد وجنوب سيناء، وتكون الأجواء معتدلة في المساء.

ارتفاع الأمواج لمسافة تصل إلى 3 أمتار

ومن المتوقع أن تشهد مناطق في الإسكندرية والعلمين ومرسى مطروح وشواطئ شمال الدلتا رياحًا تؤدي إلى ارتفاع الأمواج لمسافة تصل إلى 3 أمتار خلال الفترة من يوم السبت إلى الإثنين المقبلين.

ونصحت الهيئة المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة، وذلك نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة، وأشارت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون حوالي 36 درجة مئوية في القاهرة نهارًا، و33 درجة مئوية في الإسكندرية، بينما ستتجاوز حاجز الأربعين في محافظات الصعيد.

توصيات هيئة الارصاد

وأوصت الهيئة المواطنين بتناول المشروبات الباردة والمياه بكثرة، وارتداء غطاء الرأس والملابس القطنية الفضفاضة عند الخروج في ساعات الذروة، تحسبًا لارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة السطحية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found