حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 10:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استغاثة طبيب شاب بالغربية بعد إصابته بمرض عضال

تقرير إصابة شاب بالغربية
تقرير إصابة شاب بالغربية

مأساة انسانية يعيشها طبيب شاب بمحافظة الغربية حيث أصيب بمرض عضال شبيه بمرض لاعب النادى الاهلى ومنتخب مصر "مؤمن زكريا" ، حيث يعانى من مرض يسمى "ALS" ، والذي يصيب الخلايا العصبية ويؤدي بالتدريج إلى الشلل في عضلات الجسم والتنفس والبلع .

حيث انه قد فقد القدرة الآن علي المشي بنسبة 80% ،ذاك الشاب والذي يدعى اسلام محمد حجازى، خريج علاج طبيعي القاهرة دفعة 2020/ 2021 ، والذي يبلغ من العمر 25 عاما ،مقيم مركز زفتى محافظة الغربية وقد أفاد الأطباء بأن حالته تستدعى علاج سنوي يطلق عليه "Relyvrio" وهو الأمل الوحيد للحياة بالنسبة له ، والذي تم اعتماده من "FDA" ، تبلغ تكلفته 158 الف دولار أى ما يعادل حوالى 5 مليون جنيه مصرى .

وبطبيعة الحال فحالته المادية لا تفي هذا المبلغ بالإضافة إلى أن هناك روشتة علاج أخرى، ولكنه يستطيع توفيرها .

لذا لجأ هذا الشاب وأسرته إلى بوابة " حوادث اليوم" ، لعله يجد يدا حانية تمد يد المساعدة له سواء من رجال الأعمال او المؤسسات او وزارة التضامن الاجتماعى أو وزارة الصحة .

أضاف جهاد حجازى شقيق المريض اخويا الكبير د.اسلام حجازي - دكتور علاج طبيعي ، مريض ALS - التصلب الجانبي الضموري نفس مرض اللاعب مؤمن زكريا ، اتشخص من كام شهر ولحد كام يوم دوامات أشعة وتحاليل وأدوية وأطباء أعصاب في مصر وجميعهم أكدوا نفس التشخيص.

عملنا تحاليل في مصر وتحاليل في ألمانيا وكنا على أمل بس القدر قال كلمته وأصبح غير قادر علي المشي.

الحالة الصحية للأسف تدهورها أسرع من كل حالات الـ ALS ، حاجة عجيبة جداً جداً ، واقفين حاليًا على نوع دواء مش موجود في مصر ، مش موجود غير في أمريكا بس اسمه Relyvrio وجرعته سنوياً بـحوالي ١٦٠ ألف دولار وده مجرد سبب ، الـ ALS ملوش بروتوكول علاجي في مصر للأسف لإنه مرض من الأمراض النادرة جداً بس عشمي في ربنا كبير.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found