حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 09:35 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أصابة خمسة إسرائيليين في عملية إطلاق نار شرقي القدس

أصيب خمسة إسرائيليين في عملية إطلاق نار التي وقعت في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس، فيما تم "تحييد" المنفذ. العملية وقعت عصر الثلاثاء، وأسفرت عن إصابة الإسرائيليين بجروح متوسطة في المستوطنة التي تُعتبر إحدى أكبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي توسعت كثيراً منذ تأسيسها في عام 1975 شرقي مدينة القدس الشرقية.

وأطلق الجيش الإسرائيلي النار على المشتبه به في تنفيذ العملية، لكن لم تؤكد الشرطة على الفور ما إذا كان المهاجم قد قُتل أم لا.

تصاعدًا في أعمال العنف بين الجانبين

تشهد المنطقة منذ بداية العام تصاعدًا في أعمال العنف بين الجانبين، مع زيادة عدد القتلى والجرحى جراء الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية. ومنذ بداية العام، قُتل ما لا يقل عن 203 فلسطينيين، بينهم مقاتلون ومدنيون، إضافةً إلى 27 إسرائيليًا وشخصان من الجنسيات الأوكرانية والإيطالية. وتشمل هذه الأرقام أيضًا قصّرًا من الجانب الفلسطيني.

ووفقًا لإذاعة جيش الاحتلال، فإن منفذ عملية إطلاق النار في "معاليه أدميم" كان يرتدي سترة، ومن المرجح أنه انتحل شخصية حارس أمن. تم نقل أربعة مصابين إلى مستشفيات "شعاري تسيديك" و"هداسا"، ومن بينهم مستوطن يبلغ من العمر 40 عامًا في حالة خطيرة، وثلاثة آخرون في حالة متوسطة وتتراوح أعمارهم بين 28 و37 عامًا.

منفذ عملية إطلاق النار هو فلسطيني يعمل بتصريح منذ عدة سنوات

رئيس بلدية "معاليه أدوميم" أكد أن منفذ عملية إطلاق النار هو فلسطيني يعمل بتصريح منذ عدة سنوات، وأن الشرطة تحقق في كيفية حصوله على السلاح. هذه العملية العنيفة تأتي في ظل تصاعد الاحتقان والتوتر في المنطقة، حيث تستمر المواجهات والعمليات العنيفة بين الجانبين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found