حوادث اليوم
الأربعاء 1 مايو 2024 03:34 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل أستئناف المباني بالمدون وشروط العمل

عمال وبناء
عمال وبناء

أنتشرت الأنباء تداولًا واسعًا حول عودة منح تراخيص البناء في المدن والقرى المصرية، حيث تصدرت هذه الموضوعات مؤشرات البحث بشكل قوي. فما هي قصة هذا الأمر؟

البداية كانت مع تداول منشور يكشف عن قرار بفتح تراخيص البناء في المدن والقرى بدون الالتزام بالاشتراطات الجديدة، وذلك استنادًا إلى قانون رقم 119 لسنة 2008. ومن المزمع أن يبدأ تنفيذ هذا القرار في الأول من سبتمبر/أيلول 2023.

عودة استئناف أعمال البناء في المدن

في الوقت الحالي، يتم دراسة عودة استئناف أعمال البناء في المدن والقرى، بعد فتح تراخيص البناء بدون الالتزام بالاشتراطات الجديدة. تشارك في هذه الدراسة عدة وزارات معنية، بما في ذلك وزارتي التنمية المحلية والإسكان، وذلك وفقًا لمصدر مسؤول من وزارة الإسكان.

حجارة البناء - ويكيبيديا

سبق لمحافظة كفر الشيخ أن أصدرت قرارًا بالسماح باستئناف أعمال البناء والتشطيبات في القرى والمدن، وذلك بعد تدقيق تراخيص البناء الحالية من قبل لجنة مختصة. ويُذكر أن لجنة المختصة تقوم بمراجعة تراخيص البناء السابقة للتأكد من مطابقتها للمعايير البنائية والجراجات والارتفاعات والتنظيمات.

الحصول على الترخيص اللأزمة

إذا كانت الأرض فارغة وتحتاج إلى ترخيص بناء، يجب تقديم طلب للحصول على هذا الترخيص. وفي حالة وجود منزل موجود بالفعل، يتعين تقديم طلب للحصول على ترخيص تعلية.

وعند طلب الترخيص، يتم تحديد موقع البيت أو الأرض على الخريطة من خلال مختص يعمل في المجلس القروي.

رسم هندسي وعقد مقاولة

تشمل الأوراق المطلوبة لاستخراج ترخيص البناء في القرى والمدن على عقد مقاولة من المهندس وشهادة إشراف، ورسم هندسي يوضح كل التفاصيل المطلوبة عن الأرض أو المنزل. يجب تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي للمالك وبيان توثيق الأرض أو المنزل في الشهر العقاري. تشمل الإجراءات أيضًا دفع رسوم تصاريح البناء المقررة.

بشكل عام، يُعد هذا القرار خطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات البناء وتشجيع النشاط العقاري في مصر. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى اللوائح والقوانين المحلية لضمان الامتثال الكامل أثناء عملية البناء.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found