حوادث اليوم
الأربعاء 1 مايو 2024 12:24 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل اكتشاف وانتشار متحور جديد لكورونا

تعبيرية
تعبيرية

تتبع الجهات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية سلالة جديدة من فيروس كورونا، والتي تختلف عن السلالة المتحورة "إيريس".

أشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، في منشور على منصة تويتر (سابقاً باسم "إكس")، إلى وجود سلالة جديدة تسمى "بي.إيه.2.86"، وقد تم رصدها في الولايات المتحدة والدنمارك وإسرائيل.

حماية النفس من كوفيد-19 لا تزال كما هي

وأكدت المراكز أن التوصيات بشأن حماية النفس من كوفيد-19 لا تزال كما هي، حيث يتم جمع مزيد من المعلومات حول هذه السلالة الجديدة.

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس عبر منصة تويتر أنه تم تصنيف السلالة "بي.إيه.2.86" كـ "متحور تحت المراقبة" نظراً للعديد من الطفرات التي يحملها.

سلالتان فرعيتان من متحور أوميكرون

يجدر بالذكر أن المتحور "EG.5"، الذي يُعرف أيضاً بـ "إيريس"، يشبه المتحور الفرعي "إكس.بي.بي 1.5"، وهما سلالتان فرعيتان من متحور أوميكرون الذي لا يزال يسيطر.

ويُقدر أن المتحور "EG.5" يسبب أكثر من 17% من حالات الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، ورغم زيادة أعداد الحالات التي تتطلب العلاج في المستشفيات بسبب الفيروس، فإنها لا تزال أقل بأكثر من 90% من أعلى مستوياتها خلال تفشي المتحور أوميكرون في يناير 2022.

المتحور ظهر في الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكندا

هذا وقد تم اكتشاف المتحور "EG.5" في الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكندا ودول أخرى. وتصنف منظمة الصحة العالمية هذا المتحور على أنه "مثير للاهتمام"، مشيرة إلى أنه يجب مراقبته بعناية نظراً للطفرات التي قد تؤثر في انتشاره وخطورته.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found