حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 06:43 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

متحدث بأسم الكرملين ينفي اتخاذ قرار بالتخلص من قائد فاجنر

بوتن وقائد فاجنر
بوتن وقائد فاجنر

في أول تعقيب له على واقعة تحطم طائرة قائد الشركة العسكرية الخاصة "فاغنر"، يفغيني بريغوجين، نفى الكرملين بشكل قاطع مزاعم الدول الغربية حول وجود أوامر منه بتنفيذ عملية قتله.

جاء هذا النفي عبر تصريحات المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الذي نفى هذه الادعاءات بشكل مطلق، وأكد أن الحديث عن تورط الكرملين في مقتل بريغوجين هو عارٍ من الصحة.

التحقيقات جارية لتحديد أسباب تحطم الطائرة والوقوف على ملابسات الحادث

وفي تصريحه، أكد بيسكوف أنه لم يكن هناك أي لقاء بين الرئيس فلاديمير بوتين وبريغوجين في الفترة الأخيرة، وأشار إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لتحديد أسباب تحطم الطائرة والوقوف على ملابسات الحادث. وأكد أن النتائج الرسمية للتحقيق ستُعلن في الوقت المناسب.

يأتي هذا النفي بعد يومين فقط من تحطم الطائرة التي كانت تقل بريغوجين ومجموعة من مساعديه شمالي موسكو. وكان الرئيس بوتين قد قدم تعازيه لأسر الضحايا، وصف الحادث بأنه "مأساة"، وعبّر عن تقديره لمساهمات بريغوجين خلال فترة المشاركة في الحرب في أوكرانيا.

تصاعد الاهتمام بوفاة قائد فجنر بعد أن قاد تمردًا فاشلا

وقد تم تصاعد الاهتمام بوفاة بريغوجين بعد أن قاد تمردًا فاشلا ضد كبار القادة العسكريين الروس قبل شهرين من وقوع الحادث. وقد اعتبره مراقبون أحد أكبر التهديدات للحكم الحالي في روسيا.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها لا تملك معلومات تدعم فرضية أن الطائرة قد أسقطت باستخدام صاروخ أرض-جو.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found