حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 05:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعزيز قوة ”البريكس” كأكبر تجمع اقتصادي في العالم

اجتماع بيريكس
اجتماع بيريكس

عقب إعلان انضمام مصر إلى تجمع "البريكس" ابتداءً من العام المقبل 2024، استفاد وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، من مكاسب جوهرية لبلاده.

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، أن انضمام مصر لتجمع "البريكس" سيعزز فرص الاستثمار والتصدير وتدفقات الاستثمارات الأجنبية. تلك الخطوة ستسهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وبقية دول تجمع "البريكس".

دول "البريكس" الخمسة - البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا منها مصر

أعلنت دول "البريكس" الخمسة - البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا - عن انضمام 6 دول جديدة ابتداءً من العام المقبل، من بينها مصر. هذه الخطوة ستعزز قوة التجمع وتعمل على تعزيز التكتل الذي يمثل قوى ناشئة مهمة في الساحة العالمية.

وبفضل انضمام مصر، يتمثل تجمع "البريكس" في البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا والدول الجديدة المنضمة. تعتبر مجموعة "البريكس" واحدة من أكبر التجمعات الاقتصادية في العالم، حيث يشمل حوالي 27% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وأكثر من 18% من حجم التجارة العالمية.

أكبر التجمعات الاقتصادية في العالم، حيث يشمل حوالي 27% من الناتج المحلي

من جهته، أشار وزير المالية المصري إلى أهمية التعامل بالعملات الوطنية بين الدول الأعضاء في "البريكس". هذا التعاون سيساهم في تقليل الضغوط المالية وتعزيز التجارة الداخلية والتعاون الاقتصادي بين هذه الدول. كما سيفتح انضمام مصر أبوابًا واعدة لتوطين التكنولوجيا المتقدمة وزيادة معدلات الإنتاج المحلي في مختلف القطاعات الاقتصادية.

بهذه الخطوة، يأتي انضمام مصر إلى تجمع "البريكس" لتعزيز دورها وتوجيه تركيزها نحو التعاون الدولي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية والتنمية الشاملة. وستكون مصر جزءًا من قوى ناشئة مؤثرة تسهم في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found