حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 09:10 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تأجيل قرار وقف تصدير البصل حني اول أكتوبر

البصل في الحقول
البصل في الحقول

أعلنت الحكومة المصرية أنها قررت تأجيل تنفيذ قرار حظر تصدير البصل، حيث سيتم تنفيذه فعلياً في بداية شهر أكتوبر المقبل. تأتي هذه القرارات على خلفية تسببها في ارتباك في الأسواق، بسبب تصاعد الأمور بسرعة.

جظر تصدير البصل سارٍ عتبارًا من الأول من أكتوبرالأول المقبل

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة بيانًا عاجلاً أكدت فيه أن القرار بشأن حظر تصدير البصل سارٍ وسيتم تطبيقه فعليًا اعتبارًا من الأول من أكتوبرالأول المقبل، وسيستمر لمدة 3 أشهر، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت وزارة التجارة والصناعة أن الهدف من تأجيل تنفيذ القرار هو السماح بانتهاء تصدير الشحنات التي تم الاتفاق عليها مسبقًا بين بعض المصدرين، قبل تطبيق الحظر. وأشارت إلى أنه لم يتم إلغاء موافقة مجلس الوزراء بشأن حظر تصدير البصل، وإنما تم تأجيل تنفيذها للفترة المذكورة.

ارتفاعًا كبيرًا للبصل في الأسواق المصرية

يُذكر أن أسعار البصل شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المصرية، حيث وصل سعر الكيلو إلى 35 جنيهًا رغم وجود اكتفاء ذاتي بالإنتاج المحلي. يبلغ إنتاج مصر من البصل حوالي 3 ملايين طن سنويًا، بينما يتم استهلاك نحو مليوني طن فقط، مما يجعل هناك فائض كبير يمكن تصديره.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found