حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 08:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الاحتلال بقصف غزة ويقتل 232 شهيدًا، ويصيب1697 شخصًا

عدوان علي غزة
عدوان علي غزة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء السبت بأن إجمالي القتلى الذين وصلوا إلى مستشفيات القطاع جراء العدوان الإسرائيلي بلغ 232 شهيدًا، وعدد الجرحى وصل إلى 1697 شخصًا بإصابات متنوعة.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها أن الفرق الطبية لا تزال تعمل بكل جهد لإنقاذ عدد كبير من الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات ووحدات العناية المكثفة.

رفع مستوى الجهوزية والتأهب بمستشفات غزة

وأشارت الوزارة إلى أنها بدأت في تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بها منذ صباح اليوم، وأعلنت تنفيذ إجراءات الطوارئ القصوى في جميع المرافق الصحية ووحدات الإسعاف.

وأوقفت الوزارة العيادات الخارجية والعمليات المجدولة بهدف رفع مستوى الجهوزية والتأهب.

استمرار الحصار الإسرائيلي الذي يؤدي إلى نقص كبير في الأدوية

وأعربت عن قلقها إزاء استمرار الحصار الإسرائيلي الذي يؤدي إلى نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية.

ونددت الوزارة بالاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على الطواقم الطبية والمرافق الصحية، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من العاملين في هذا المجال وإصابة ثلاثة آخرين جراء استهداف مستشفى الإندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير خمس سيارات إسعاف حكومية وأهلية.

وحذرت الوزارة من تداعيات صحية خطيرة نتيجة توقف خطوط الكهرباء التي تصل إلى قطاع غزة، مما يجبر المستشفيات على تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، والتي تواجه خطر التلف نتيجة نقص الوقود.

دعوة المؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات فعالة لحماية الطواقم الطبية

ودعت الوزارة المؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات فعالة لحماية الطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف، وناشدت المؤسسات الإنسانية والإغاثية بتقديم الدعم العاجل لاحتياجات مستشفيات قطاع غزة في هذه الظروف الصعبة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found