حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 07:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نرصد اخر التطورات في الصراع العربي الاسرائيلي والقصف الاسرائيلي لغزة

قصف غزة
قصف غزة

في سياق التصاعد الحالي للأحداث في الشرق الأوسط، شهدت منطقة الحدود بين إسرائيل ولبنان اشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين بالقرب من مرجليوت.

في الوقت نفسه، تم تسجيل إصابة خطيرة لمدني في بلدة بيتونيا نتيجة لإطلاق النار من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى الساحة الدولية، أعربت وزيرة الخارجية الإندونيسية عن حاجة المجتمع الدولي للتركيز على الجهود الإنسانية في غزة دون نسيان السبب الجذري للأزمة وهو الاحتلال الإسرائيلي.

ضرورة وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي على ضرورة وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة والعمل نحو حلا دائما.

وأعربت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن قلقها من الضربات العنيفة التي تشنها القوات الإسرائيلية على غزة، داعية إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية للمدنيين.

ضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والسعي نحو حلا عادلا لإقامة دولة فلسطينية.

كتائب القسام أعلنت استهدافها لأهداف إسرائيلية ردا على استهداف المدنيين، بينما أكدت ولي العهد السعودي ضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والسعي نحو حلا عادلا لإقامة دولة فلسطينية.

في الوقت نفسه، استمرت الهجمات والقصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة ومناطق مختلفة في الضفة الغربية.

تتواصل جهود تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة وتأمين الممرات الإنسانية للقوافل المساعدات.

في سياق الأحداث الحالية في الشرق الأوسط، أشار مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان إلى أن هناك عدم اتخاذ موقف حازم من جانب حلفاء إسرائيل تجاه الإجراءات التي تتخذها إسرائيل ضد الفلسطينيين. وأكد أنه تم إطلاق إنذار بشأن ممارسة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، وأن الوضع الإنساني في غزة يمثل تهديدًا كبيرًا لحقوق الإنسان.

وفي سياق آخر، تناولت وكالة موديز دراسة تخفيض تصنيف الائتمان لإسرائيل.

وقوع قصف مدفعي عنيف ومتواصل في المناطق الشرقية لمخيم البريج

وتشير التقارير إلى وقوع قصف مدفعي عنيف ومتواصل في المناطق الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، وأعربت حماس عن انتقادها لقصف الكنائس والأديان والمدنيين العزل، فيما أكدت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس استمرارها في تقديم المساعدة والدعم في غزة.

ومن ناحية أخرى، سجلت الأنباء عن انفجارات في محيط حقل كونيكو للغاز بدير الزور حيث تتمركز قوات أمريكية.

أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أن المستشفيات في غزة تعمل بقدرتها القصوى وأن هناك نقصًا في الأسرة للمصابين. وفيما يتعلق بالهجمات الصاروخية، أشارت مصادر إلى أن هناك احتمالية لأن صواريخ الحوثيين التي تم إطلاقها قد كانت موجهة نحو إسرائيل.

قصف بالمدفعية من قبل جيش الاحتلال في مناطق جنوب لبنان

هناك تقارير عن قصف بالمدفعية من قبل جيش الاحتلال في مناطق جنوب لبنان، وتم تحديث المستجدات بوجود تصاعد للأوضاع في الشرق الأوسط.

وأخيرًا، أكد البنتاغون على أهمية حماية المدنيين الأبرياء في الصراع وتقديم الدعم للقوات الأمريكية في المنطقة والدفاع عن مصالحها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found