حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 02:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اول ”تعليق لحركة حماس على تصريحات الرئيس السيسي حول القضية الفلسطينية

الرئيس  عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أثارت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن الأحداث في القطاع ردود فعل دولية، وأعرب موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن استفساره حيال مضمون تلك الكلمات.

وفي تغريدة نشرها عبر منصة "إكس"، سأل أبو مرزوق: "ماذا تعني كلمات الرئيس السيسي؟"، مشيراً إلى موقف مصر من دعم الشعب الفلسطيني وتزويد قطاع غزة بالمحروقات على الرغم من التحذيرات الإسرائيلية غير القانونية.

مصر تقدم المساعدات الإنسانية والسماح للمساعدات الخارجية بالمرور

وأوضح أبو مرزوق أن مصر تعتزم تقديم المساعدات الإنسانية والسماح للمساعدات الخارجية بالمرور وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

الرئيس السيسي أكد أن أمن مصر القومي هو مسؤوليته الأساسية، وأنه لن يتهاون في الدفاع عنه في أي ظرف. وشدد على أن مصر لن تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأشار السيسي إلى أهمية تحقيق السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين كوسيلة لتحقيق الأمن الدائم للشعب الإسرائيلي، مؤكدًا على أن مصر تكثف جهودها على جميع المستويات لوقف العنف وحماية المدنيين من الجانبين في النزاع الحالي. وأكد أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى.

وأعرب السيسي عن أمل مصر في التوصل لحل وتسوية للقضية الفلسطينية من خلال المفاوضات التي تؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية، مشددًا على أن مصر تواصل جهودها مع القوى الدولية والأطراف الإقليمية لتحقيق وقف فوري للعنف وتحقيق تهدئة لحماية المدنيين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found