حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 07:55 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة: أرقام صادمة تكشف النزوع النازي للعدوان”

تدمير غزة
تدمير غزة

استنكر سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي الأعمال الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال مواجهة دائمة دامت 19 يومًا متواصلة. كشف معروف عن أرقام صادمة تكشف حجم الكوارث والتدمير الذي تعرضت له العائلات والمدنيين في غزة خلال هذه الفترة.

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 688 مجزرة

وفقًا للمعلومات التي قدمها معروف، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 688 مجزرة خلال هذه الفترة، مما أسفر عن استشهاد حوالي 4807 شهيدًا. ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي النازي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الجاري، بلغ عدد الشهداء 6546 شهيدًا، بما في ذلك 2704 طفلاً و1584 سيدة وفتاة، و364 مسنًا، وهناك 1600 شهيد مفقود، منهم 900 طفل، بالإضافة إلى إصابة 17439 مواطنًا.

الوكالة أعلنت رسميًا قرب توقف عملياتها في القطاع بسبب عدم إدخال الوقود

وبخصوص ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بسرقة الوقود من مقرات الأونروا، نفى معروف هذه الادعاءات وأشار إلى أن الوكالة أعلنت رسميًا قرب توقف عملياتها في القطاع بسبب عدم إدخال الوقود واقتراب نفاده. ونفى أيضًا مزاعم الاحتلال حول كمية الوقود الموجودة في خزان معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وكشف معروف أن أكثر من 183 ألف وحدة سكنية تعرضت للتدمير جراء العدوان، حيث أصبحت 50% من الوحدات السكنية في القطاع غير صالحة للسكن، بما في ذلك أكثر من 28500 وحدة سكنية تم هدمها بالكامل. ولم يتوقف التدمير عند الوحدات السكنية بل امتد إلى المقرات الحكومية والمرافق الخدمية والعامة، حيث دمر الاحتلال 77 مقرًا حكوميًا وعشرات المرافق العامة والخدماتية. وتضررت 188 مدرسة بأضرار متنوعة، منها 35 مدرسة لم تعد صالحة للاستخدام.

وفي تطور مؤلم، تعرضت الكنائس والمساجد لأضرار أيضًا، حيث تم تدمير 35 مسجدًا تمامًا وتعرضت 3 كنائس لأضرار بليغة.

بختام المؤتمر الصحفي، أكد معروف أن استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين يؤكد على النزوع النازي لهذا العدوان، والذي يستمر منذ العدوان على فلسطين في عام 1948 وحتى يومنا الحالي. يظل الشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة يواجهون محرقة صهيونية نازية تستهدفهم في كل أماكن تواجدهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found