حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 02:14 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”الرئيس السيسي يدعو لوقف إطلاق نار وهدنة إنسانية في غزة”

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

د

عا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي "حاسم" لإنفاذ وقف إطلاق نار وهدنة إنسانية فورية في قطاع غزة.

جاءت هذه الدعوة خلال اتصال هاتفي تلقاه السيسي من رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك. تم خلال الاتصال بحث مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة

ضرورة اتخاذ موقف دولي للدفع بجدية نحو وقف إطلاق النار

وأكد السيسي على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم للدفع بجدية نحو وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، نظرًا للأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة.

وشدد الرئيس السيسي على الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتهدئة الموقف وحقن الدماء، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة. من جانبه، أكد ريشي سوناك موقف المملكة المتحدة من ضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والوصول إلى هدنة إنسانية.

مصر تبذل جهوداً مكثفة ومستمرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

ومنذ سنوات عديدة، تلعب مصر دورًا حيويًا في جهود الوساطة والتهدئة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في محافظة غزة. تهدف هذه الجهود إلى وقف التصعيدات العسكرية والحفاظ على الاستقرار في المنطقة، وتوفير المساعدات الإنسانية لسكان غزة الذين يعانون من وضع إنساني صعب بسبب النزاعات المستمرة.

تتميز جهود مصر بالمرونة والقدرة على التفاوض مع الأطراف المتصارعة، وهذا ما يمكن أن يساعد في تحقيق هدف وقف إطلاق النار. وتشمل هذه الجهود التواصل المستمر مع الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلي لضمان تنفيذ اتفاقيات وقف إطلاق النار والالتزام بها.

مصرودور فعّال في تنسيق وتسهيل عمليات إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

علاوة على ذلك، قامت مصر بدور فعّال في تنسيق وتسهيل عمليات إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وهذا يساعد في تحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين وتوفير الأمور الأساسية مثل الغذاء والدواء والمأوى.

مع استمرار التوترات والنزاعات في المنطقة، يبقى دور مصر حيويًا في الجهود الدولية لوقف إطلاق النار والعمل نحو تحقيق السلام والاستقرار في قطاع غزة والمنطقة بشكل عام. تظل هذه الجهود حجر الزاوية للمحافظة على حقوق الإنسان وتخفيف معاناة السكان المتضررين في ظل الصراع المستمر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found