حوادث اليوم
الخميس 16 مايو 2024 07:25 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استقالة مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: أسباب وتداعيات

الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي

تقددم المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برسم الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان باستقالته، مما أثار اهتمام وتساؤلات العديد حول أسباب هذه الاستقالة وتداعياتها المحتملة.

المخرج أمير رمسيس

المخرج أمير رمسيس

تم نشر الاستقالة على الحساب الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ولا تزال أسباب هذه الاستقالة غامضة حيث لم يكشف المخرج أمير رمسيس عنها بشكل رسمي.

تأجيل هذه الدورة بسبب التطورات الأخيرة والحرب المشتعلة

من المقرر أن تُقام فعاليات الدورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. ولكن، قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، تأجيل هذه الدورة بسبب التطورات الأخيرة والحرب المشتعلة بين حركة حماس وإسرائيل، التي بدأت في 7 أكتوبر الماضي.

أمير رمسيس هو مخرج مصري بارز، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 2000. بدأ مسيرته المهنية كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين. شارك أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية المهمة وحصل على العديد من الجوائز العربية، منها فيلم "يهود مصر" وفيلم "توقيت القاهرة" وفيلم "حظر تجول". كما قام بالعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي خلال الدورات الخمس الأولى للمهرجان.

أستقالة أمير رمسيس تسبب للفضول والتأمل ومستقبل المهرجان

تبقى استقالة أمير رمسيس سبب للفضول والتأمل فيما إذا كانت لها تأثير على مستقبل مهرجان القاهرة السينمائي وعلى الساحة السينمائية المصرية بشكل عام.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found