حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 06:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصاعد الأحداث في غزة: من قصف إسرائيلي إلى تحركات دبلوماسية دولية

محاولة انقاذ مصا بين
محاولة انقاذ مصا بين

أدى القصف الإسرائيلي على النازحين من شمال قطاع غزة المتجهين نحو الجنوب إلى إصابة عدد من الفلسطينيين. في هذا السياق، أكد مبعوث أمريكي أن مستقبل سكان غزة يكمن في غزة نفسها وليس في مكان آخر.

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، في تصريح لقناة (فوكس نيوز)، ذكر أن الهجوم الجوي والبري على حماس استغرق وقتًا أطول مما كان متوقعًا. من جهتها، أعلنت كتائب القسام عن تدمير دبابة تابعة لقائد سرية مدرعات في محور شمال غرب مدينة غزة.

قصف مستشفي القدس

في غزة أيضًا، أفاد مدير المستشفيات بأن مستشفى القدس تعرض لقصف ناري إسرائيلي متواصل. وفي سياق متصل، أشار الإعلام الحكومي في غزة إلى وقوع 13 شهيدًا وعشرات الجرحى جراء قصف مجمع الشفاء الطبي.

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه لأي محاولات احتلال قطاع غزة أو اقتطاع أجزاء منه، مشددًا على أن الحلول الأمنية والعسكرية لن تجلب الأمن والسلام.

مجازر العدوان الأسرائيلي

من جانبها، نبهت وزارة الصحة في غزة العالم إلى الفظائع التي ترتكبها إسرائيل من مجازر واستهداف ومحاصرة للمستشفيات. وأضافت أن آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين محاصرين داخل المستشفيات.

قصف العيادات الخارجية بالمستشفي

على صعيد متصل، كشف مدير مستشفى الشفاء عن تعرض مبنى العيادات الخارجية لقصف مكثف، وأشار إلى أن إسرائيل استهدفت مجمع الشفاء للمرة الرابعة منذ فجر اليوم. كما وردت تقارير عن وقوع شهداء وجرحى في قصف طائرات الاحتلال على مبنى العيادات وفي بلدة خزاعة شرق خانيونس.

وفقًا لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فإن حوالي 4800 طفل قد قتلوا في غزة خلال شهر والعديد ما زالوا محاصرين

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found