حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:50 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دم في البراز: علامة تحذيرية لسرطان الأمعاء

امعاء
امعاء

وفقًا لتقرير نُشر في صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن وجود دم في البراز يُعد علامة تحذيرية رئيسية للإصابة بسرطان الأمعاء. أشار الاستشاري أنتوني أنطونيو من مستشفى الأميرة جريس ومركز لندن للجهاز الهضمي إلى أن هذه العلامة يمكن اكتشافها مبكرًا.

يمكن لسرطان الأمعاء أن يظهر بعدة طرق، بما في ذلك الانتفاخ وتغيير عادات الأمعاء وآلام البطن، لكن العرض الأكثر شيوعًا هو ظهور الدم في البراز، المعروف أيضًا باسم التغوط الدموي. وفقًا لأنطونيو، يعتمد لون الدم في البراز على مكان فقدان الدم في الأمعاء.

نزيف المستقيم كان أحد الأعراض الشائعة

أشارت الدراسة التي شملت 183 مشاركًا إلى أن نزيف المستقيم كان أحد الأعراض الشائعة في 89% من حالات سرطان الأمعاء. أظهرت النتائج أن الأشخاص في المراحل المبكرة من السرطان غالبًا ما يعانون من "النزف الدموي".

يحث الخبراء على ضرورة زيارة الطبيب فورًا عند ملاحظة الدم في البراز. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري الانتباه إلى التغيرات في البراز، مثل الإمساك أو البراز الرخو، والتغيير في حجم أو شكل البراز.

آلام البطن والانتفاخ من الاعراض الخطرة

تشمل الأعراض الأخرى لسرطان الأمعاء آلام البطن والانتفاخ، وكذلك التعب الشديد وفقدان الوزن والشهية. توضح هيئة الخدمات الصحية البريطانية أن هذه الأعراض لا تعني بالضرورة الإصابة بسرطان الأمعاء، حيث يمكن أن تكون مرتبطة بمشاكل صحية أخرى مثل الاضطرابات الهضمية والبواسير.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found