حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 08:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أحمد زكي: رحلة النجم المصري من الزقازيق إلى قمة السينما

احمد زكي
احمد زكي

مسيرة أحمد زكي الفنية

ولد الممثل والمنتج المصري الراحل أحمد زكي في مدينة الزقازيق وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1973 بتقدير امتياز. بدأ مشواره الفني بالظهور في مسرحية "حمادة ومها" عام 1967، واستهل مسيرته في السينما بفيلم "ولدي" في عام 1972، وحقق شهرة واسعة بدور البطولة في فيلم "شفيقة ومتولي" عام 1978 مع سعاد حسني.

أهم أفلام أحمد زكي

يعد أحمد زكي من أبرز الوجوه في السينما المصرية، حيث قدم العديد من الأفلام الناجحة مثل "البريء"، "زوجة رجل مهم"، "الحب فوق هضبة الهرم"، و"أحلام هند وكاميليا". احتل مكانة مرموقة في قائمة أفضل مئة فيلم مصري عام 1996 بستة أفلام.

في ذكرى ميلاده.. قصة معاناة أحمد زكي مع المرض

جوائز وتكريمات حصل أحمد زكي على عدة جوائز وتكريمات تقديرًا لإسهاماته الفنية، بما في ذلك جوائز مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الإسكندرية.

وفاة أحمد زكي وتركته الفنية

توفي أحمد زكي في 27 مارس 2005 بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، وتم عرض فيلمه الأخير "حليم" بعد وفاته في عام 2006، ويظل أحمد زكي أيقونة في تاريخ السينما المصرية.:

معاناة أيقونة الفن المصري مع سرطان الرئة

معركة أحمد زكي مع سرطان الرئة في عام 2004، واجه الفنان الكبير أحمد زكي، أحد أبرز الأيقونات في الفن المصري والعربي، تحديًا كبيرًا بإصابته بسرطان الرئة. على الرغم من محاولاته المستمرة لاستكمال رسالته الفنية، إلا أن المرض تفاقم وأصبح حاجزًا بينه وبين جمهوره وفنه، ليودع الحياة في 2005.

كشف المرض والصراع معه بدأت معاناة أحمد زكي مع المرض بنزلة برد عادية تطورت لتكون مؤشرًا على وجود سرطان الرئة. خاض زكي صراعًا مع المرض لمدة عام كامل، حتى وافته المنية أثناء تصوير فيلم "حليم"، الذي أكمله فيما بعد نجله هيثم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found