حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 01:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بوابة حوادث اليوم ترصد التطورات الحاسمة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: تصريحات دولية وإجراءات على الأرض

اعتقال قلسطنيين
اعتقال قلسطنيين

المطالبة بحل الدولتين وإدانة إسرائيل

وزير الخارجية السعودي يؤكد على ضرورة حل الدولتين ويحمل إسرائيل مسؤولية العنف. مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يدين تجاوزات إسرائيل في الدفاع عن النفس ويحذر من احتلال غزة. وزير الخارجية الأردني يرفض ترحيل الفلسطينيين ويطالب إسرائيل بالتفهم.

اعتقالات وتصعيد في الضفة الغربية

نادي الأسير يكشف عن اعتقال 60 فلسطينيًا في الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون. وزير الخارجية المصري ينتقد إجراءات إسرائيل في غزة ويشير إلى دفعها نحو التهجير.

موقف إسرائيل والاتفاقات الدولية

وزير الاتصالات الإسرائيلي يعلن اتفاقًا مبدئيًا مع إيلون ماسك حول الإنترنت الفضائي في غزة. بوريل ينتقد بناء المستوطنات الإسرائيلية. إعلام إسرائيلي يكشف عن إقالة ضابطين بسبب تقصيرهما في معركة غزة.

الهدنة ومحاولات التمديد

تل أبيب تنتظر رد حماس بشأن تمديد الهدنة. القناة 12 الإسرائيلية تبلغ عن إجلاء إسرائيلية مصابة بحالة خطيرة من غزة. رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر يدعوان لدولة فلسطينية موحدة تحت قيادة منتخبة.

الإفراج عن الأسرى والمحتجزين

(أكسيوس) تنقل عن مكتب نتنياهو إفراج حماس عن إسرائيليين أمريكيين. حماس تستجيب لجهود الرئيس الروسي بإطلاق سراح محتجز روسي.

الوضع الإنساني والصحي في غزة

المتحدث باسم أونروا يكشف عن ارتفاع عدد النازحين في غزة. الهلال الأحمر يبلغ عن استشهاد وإصابة مزارعين في غزة. وزارة الصحة تناشد الأطباء العودة إلى العمل. مستشفيات جنوب القطاع

و تشهد غزة عدة تحولات مهمة في الأوضاع الإنسانية والدبلوماسية. فيما يلي نظرة عامة على أخر تلك التطورات:

تبادل الأسرى والرهائن ةتعثر بسبب اسرائيل

: قامت حماس بتسليم 26 رهينة إسرائيلية إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيرًا فلسطينيًا، معظمهم من النساء والأطفال وفقًا للاتفاق​​. وتدخل الهدنة بين إسرائيل وحماس يومها الثالث، وقد تم إتمام الدفعة الثانية من تبادل الأسرى والرهائن بعد تعثر تسببت به تل أبيب​​

المساعدات الإنسانية بأشراف الامم المتحدة

سلمت الأمم المتحدة أكبر شحنة مساعدات للفلسطينيين في شمال غزة​​. هذه الخطوة تأتي في ظل الحاجة الماسة للمساعدات في القطاع الذي شهد دمارًا واسع النطاق.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found