حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 06:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع معدل الاصابة بالالتهاب الرئوي بين الأطفال في هولندا

الالتهاب الرئوي
الالتهاب الرئوي

كشف خبراء الصحة الهولنديون، عن زيادة معدل الإصابة بالالتهاب الرئوي بين الأطفال في هولندا.

حيث إن هناك عددًا مذهلًا أصيب بالمرض، وذلك منذ أن بدأت معدلات بالارتفاع في أغسطس الماضي، ومعظم الحالات بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عامًا.

وتظهر بيانات المراقبة، أن معدلات الإصابة بالمرض، الذي يمكن أن يهدد الحياة، تبلغ بالفعل ضعفي الذروة المسجلة في العام الماضي.

زيادة معدل الإصابة بالالتهاب الرئوي في هولندا

وبحسب ما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية، يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه الصين مجموعة الالتهاب الرئوي الغامضة، وبالتزامن مع اكتظاظ المستشفيات بالأطفال المرضى، وظهور العاملين الصحيين الذي يرتدون البدلات الواقية والقفازات والأقنعة، وهم يرشون المطهرات في المدارس والممرات وفي الهواء الطلق، كما وكأن الأمر يوحي بعودة جائحة كورونا من جديد.

ووفقًا لـ مسؤولي الصحة في بيكين، تم استبعاد وجود فيروس جديد يمكن أن يتسبب في الارتفاع.

بسبب الأصابة عدوى بكتيرية أو فيروسية

وقال المعهد الهولندي لأبحاث الخدمات الصحية، إن عددًا أكبر من المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي كانوا يزورون طبيبهم العام منذ أغسطس، وعادةً ما يحدث المرض التهاب الرئتين، وذلك بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية ويتحسن خلال أسبوعين، كما أن السعال وضيق التنفس والحمى هي علامات واضحة.

وأظهرت بيانات المعهد الهولندي لأبحاث الخدمات الصحية، أن 103 لكل 100 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عامًا، تم تشخيص إصابتهم بالالتهاب الرئوي، وذلك وفي الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر، وفي ذروة العام الماضي، كان هناك 58 حالة فقط لكل 100 ألف.د

الحالات آخذة في الارتفاع بين الأطفال دون سن الرابعة

وأوضح البيانات المستمدة من عيادات الممارسين العامين، أن عددًا أكبر من المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا، يعانون من الالتهاب الرئوي أكثر من المعتاد.

كما أن الحالات آخذة في الارتفاع بين الأطفال دون سن الرابعة، على الرغم من أن المستويات لا تزال أقل مما كانت عليه قبل الوباء. ومع ذلك، تواجه هولندا حاليًا زيادة في حالات الأنفلونزا وعدوى فيروس كورونا المستجد، والفيروسات التي يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found