حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 11:11 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رعب في تل ابيب وصفارات الانذار تدوي في عدة مناطق

رعب في اسرائيل
رعب في اسرائيل

"صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ومحيطها وسط تصعيد في العنف"

دوت صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق مختلفة بإسرائيل بما في ذلك سديروت ونير عام بغلاف غزة، وكذلك في مناطق تقواع وغوش عتصيون جنوب الضفة الغربية، وذلك في أعقاب قصف صاروخي مكثف من قطاع غزة.

"رشقات صاروخية من سرايا القدس وكتائب القسام ضد مدن إسرائيلية"

أعلنت سرايا القدس وكتائب القسام عن شنهما هجمات صاروخية مكثفة ضد مدن إسرائيلية عدة، بما في ذلك تل أبيب وأسدود وعسقلان، ردًا على العمليات العسكرية في غزة و"مجازر العدو بحق الشعب الفلسطيني".

سماع صوت انفجارات في تل أبيب.. ودوي صفارات الإنذار في القدس المحتلة |  القاهرة الاخبارية

"استجابة الإسعاف الإسرائيلي للوضع المتصاعد وإصابات في نيس زيونا"

وفقًا للإسعاف الإسرائيلي، سقطت عدة صواريخ في مناطق مختلفة بما في ذلك تل أبيب ونيس زيونا، مما أسفر عن إصابات طفيفة بين المدنيين أثناء توجههم إلى الملاجئ.

مشاعر الرعب الشعور لدي الاسرائليين تنامي منذ السابع من اكتوبر الماضي

ويعيش المواطنون الإسرائيليون حالة من الرعب جراء القصف الصاروخي من قطاع غزة يعتبر واحدًا من أبرز المشاعر التي تسيطر على الحياة اليومية في مناطق الصراع. هذه الحالة من الرعب والخوف تنتج بشكل أساسي عن تهديدات القصف الصاروخي المستمر، والتي تضفي شعورًا بعدم الاستقرار والأمان هذا الشعور الذي بدأ يتنامي في اوساط الاسرائليين من السابع من اكتوبر الماضي

الجيش الإسرائيلي: لا يوجد مكان آمن في إسرائيل الآن

يسارع المواطنون إلى الملاجئ أو الأماكن الآمنة

عندما تدوي صفارات الإنذار، يسارع المواطنون إلى الملاجئ أو الأماكن الآمنة، وهو ما يعكس حالة القلق المستمر الذي يعيشه الأفراد والعائلات. يُضاف إلى ذلك الخوف من الأضرار الجسدية والمادية التي قد تنجم عن القصف، والتي قد تشمل إصابات أو حتى فقدان للأرواح، فضلًا عن تدمير الممتلكات.

صدمات نفسية لدي قطاع كبير من الاسرائليين

الأطفال والمراهقون قد يكونون من أكثر الفئات تأثرًا بهذه الأحداث، حيث يمكن أن يؤدي التعرض المستمر للصراع والقصف إلى تطور مشاكل نفسية مثل القلق واضطراب ما بعد الصدم

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found