حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 07:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذير من احتيالات جديدة عبر الهاتف: كيفية التعرف والوقاية من النصابين

تعلبرية
تعلبرية

الاحتيال الهاتفي: التكتيكات والأساليب الشائعة

أنتشرت في الآونة الأخيرة، زادت بشكل ملحوظ المكالمات الاحتيالية التي تهدف إلى سرقة الأموال والبيانات الشخصية. يستخدم النصابون تكتيكات مختلفة، حيث يدعون أنهم يمثلون مؤسسات مالية ويخبرون الضحايا بأنهم حصلوا على أموال من عميل في الفرع ويطلبون تأكيد المعلومات الشخصية عبر الهاتف لإتمام التحويل، وفي الواقع، هم يسعون لسرقة الأموال من المحافظ الإلكترونية للضحايا.

أحمي نفسك من النصابين: خطوات للتعرف على المكالمات الاحتيالية

لحماية نفسك من هذه الاحتيالات، من الضروري التعرف على العلامات الدالة على المكالمات الاحتيالية. غالبًا ما يستخدم النصابون معلومات شخصية مثل الاسم ومجال العمل لكسب ثقة الضحية. من المهم ألا تشارك أبدًا معلوماتك المالية أو الشخصية عبر الهاتف دون التحقق من هوية المتصل.

أمثلة واقعية لمحاولات الاحتيال وكيفية التعامل معها

من النماذج الواقعية لهذه الاحتيالات، تلك المكالمات التي يدعي فيها المتصلون بأنهم من مؤسسة مالية معروفة ويطلبون معلومات لتحويل مبلغ مالي مزعوم. في هذه الحالات، يُنصح بإنهاء المكالمة فورًا والتواصل مباشرةً مع المؤسسة المالية عبر قنواتها الرسمية للتحقق من صحة الادعاء.

نصائح أمنية: كيف تحمي معلوماتك الشخصية وأموالك

لحماية معلوماتك وأموالك، يجب اتباع نصائح الأمان الأساسية مثل عدم مشاركة البيانات الشخصية أو المالية عبر الهاتف أو الإنترنت دون التحقق من مصداقية المصدر، والتحقق دائمًا من هوية المتصلين ومصدر المكالمات التي تبدو مريبة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found