حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 11:11 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالصور ...نجوم الفن في مصر يشاركون بكثافة في الانتخابات الرئاسية 2023

حسين فهمي يدلي بصوتة
حسين فهمي يدلي بصوتة

مشاركة حاشدة لنجوم الفن المصري في الانتخابات الرئاسية

عدد كبير من نجوم الفن بمصر يبادرون بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، مظهرين دعمهم للعملية الديمقراطية.

حسين فهمي يحرص على التصويت

الفنان الكبير حسين فهمي كان من بين أوائل النجوم الذين توجهوا للإدلاء بأصواتهم، وذلك في مركز شباب بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

تأييد الفنانين للمرشحين

حسين فهمي لحظة التصويت في الانتخابات

الفنان إدوارد نشر صورة عبر "إنستجرام" تظهر تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي، بينما ظهر الفنان الشعبي حكيم وهو يدلي بصوته في الانتخابات.

أحمد العوضي والفنانات يشاركون في العملية الانتخابية

أحمد العوضي توجه للتصويت في الساعات الأولى من الصباح، وكذلك فعلت عدد من الفنانات البارزات مثل لبلبة، نهي عابدين، نادية رشاد، ونجلاء فتحي.

حسين فهمي لحظة التصويت في الانتخابات

دعوة البعثات الدبلوماسية لمتابعة الانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات دعت البعثات الدبلوماسية لمتابعة العملية الانتخابية، وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا و14 منظمة دولية لهذا الغرض، بالإضافة إلى تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية.

مشاركة نجوم الفن في الانتخابات تعكس الأهمية التي يوليها الفنانون المصريون للعملية الديمقراطية ودورهم في تعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2023.

حسين فهمي لحظة التصويت في الانتخابات

المشاركة في العملية الانتخابية تحمل أهمية كبرى في أي نظام ديمقراطي لعدة أسباب رئيسية:

تعزيز الديمقراطية

المشاركة الانتخابية هي حجر الزاوية في الديمقراطية. عندما يشارك المواطنون في الانتخابات، يساهمون في تشكيل الحكومة واتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم. هذا يسمح للأفراد بأن يكون لهم صوت في كيفية إدارة شؤون بلادهم.

التمثيل السياس

المشاركة في الانتخابات تضمن أن يتم تمثيل جميع أقسام المجتمع في الحكومة. هذا يساعد في ضمان أن تعكس السياسات والقرارات الحكومية مصالح واحتياجات مختلف الفئات السكانية.

المساءلة والشفافية

عندما يشارك الناس في الانتخابات، فإنهم يمارسون حقهم في محاسبة القادة والمطالبة بالشفافية. الانتخابات تمكن الناخبين من مكافأة السياسيين على أدائهم الجيد أو معاقبتهم على الأداء الضعيف.

تعزيز الاستقرار والسلام

المشاركة الانتخابية الفعالة تساهم في تعزيز الاستقرار السياسي والسلام الاجتماعي. الانتخابات الشرعية والشفافة تقلل من احتمالية النزاعات وتزيد من الثقة في المؤسسات الحكومية.

تعزيز المواطنة الفعالة

المشاركة في العملية الانتخابية تعلم المواطنين كيفية المشاركة بفعالية في الشؤون العامة. هذا يعزز الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع ويشجع على التفاعل الإيجابي مع العمليات الديمقراطية.

تحديد مستقبل الأمة

من خلال الانتخابات، يحصل المواطنون على فرصة للتأثير في مستقبل بلادهم. الاختيارات التي يتم اتخاذها في صناديق الاقتراع تحدد السياسات والتوجهات التي ستتبعها الدولة في المستقبل.

بالتالي، المشاركة في الانتخابات ليست مجرد حق، بل هي واجب مدني يساهم في تحقيق مجتمع أكثر عدلاً وتمثيلاً وشفافية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found