حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 10:39 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الإثارة تتصاعد في دوري أبطال أفريقيا 2024: تحليل مسار التأهل لربع النهائي

بطولة افرقيا
بطولة افرقيا

المنافسة على البطاقات الثمانية المؤهلة

حتدمت المنافسة على البطاقات الـ8 المؤهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024، بعد انتهاء أول 3 جولات من منافسات دور المجموعات للمسابقة.

الأندية العربية في دوري أبطال أفريقيا

وتشارك 8 فرق عربية في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وهي الأهلي وبيراميدز من مصر، والترجي والنجم الساحلي من تونس، وأيضا الوداد المغربي والهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري ونواذيبو الموريتاني.

سيناريوهات التأهل للأندية العربية

وخلال التقرير التالي سيناريوهات تأهل الأندية العربية لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا من دون الدخول تحت سقف الحسابات المعقدة.

المجموعة الأولى: التنافس الشرس

يحتل نواذيبو الموريتاني وبيراميدز المصري صدارة الترتيب العام للمجموعة مناصفة مع صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي برصيد 4 نقاط لكل فريق.

المجموعة الثانية: تحديات الوداد المغربي

يتواجد الوداد المغربي في المركز الثالث بمجموعته برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمتين، على بعد 4 نقاط من المتصدر أسيك الإيفواري، ونقطة وحيدة من جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

المجموعة الثالثة: الصراع العربي المثير

تشهد المجموعة الثالثة منافسة قوية بين 3 فرق عربية على البطاقة الثانية المؤهلة لدور الـ8، بعد أن قطع فريق بترو أتلتيكو الأنغولي خطوة كبيرة باتجاه الفوز بالبطاقة الأولى.

المجموعة الرابعة: الأهلي وبلوزداد في مواجهة حاسمة

يحتل الأهلي المصري صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط من تعادلين وفوز، ويحتاج لحصد 5 نقاط إضافية على الأقل من فوز أمام يانغ أفريكانز التنزاني وتعادل أمام بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني من أجل حصد بطاقة التأهل لربع النهائي. ومع ذلك، قد تكون 4 نقاط كافية في حالة حصول عدة تعادلات في نتائج مباريات باقي الفرق.

التحدي أمام بلوزداد الجزائري

من جهته، يتواجد شباب بلوزداد الجزائري أمام ضرورة جمع 6 نقاط لضمان مقعد في ربع نهائي أمجد البطولات القارية للأندية دون الدخول في حسابات معقدة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found