حوادث اليوم
الخميس 9 مايو 2024 10:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

فرز اصوات انتخابات الرئاسة
فرز اصوات انتخابات الرئاسة

بدء فرز الأصوات بعد غلق التصويت

بعد إغلاق باب التصويت في اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، بدأت عمليات فرز الأصوات وتجميعها، وذلك في ختام اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية المصرية.

تصريحات المستشار أحمد بنداري

أكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن بعض المناطق نفدت فيها أوراق الانتخابات وتم دعمها. كما أشار إلى أنه يُسمح للصحفيين بمتابعة فرز الأصووات ولكن دون التصوير، وبدون الاطلاع على الأوراق أو أرقام الفرز والتصويت.

إغلاق مقار لجان الاقتراع

انتهت في تمام الساعة التاسعة مساء عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية في عدد من مقار لجان الاقتراع الفرعية، والتي بلغ تعدادها 11 ألفًا و631 لجنة على مستوى الجمهورية. تلى ذلك بدء عملية فرز أصوات الناخبين.

استمرار التصويت في بعض اللجان

واصلت بعض اللجان الانتخابية العمل، حيث شهدت تواجد ناخبين في نطاق جمعية الانتخاب قبل التاسعة مساء. تم إغلاق مقار تلك اللجان وعمل حصر بأعداد الناخبين المتواجدين، ليستمر الاقتراع حتى الانتهاء من تمكينهم جميعًا من الإدلاء بأصواتهم.

تصويت الناخبين في اليوم الأخير

انطلقت عملية تصويت الناخبين المصريين في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية 2024، حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا وسط استعدادات مكثفة.

المرشحون في الانتخابات الرئاسية

يتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين، وهم: الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

الناخبون والإقبال الانتخابي

يصوت في الانتخابات الرئاسية 2024 أكثر من 67 مليون ناخب، ومن المقرر أن تُعلن نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات في يوم 18 ديسمبر الجاري، في ختام عملية انتخابية حاسمة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found