حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 07:52 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”اليوم العالمي للقرود: زيادة الوعي بحماية القرود والحفاظ على تنوعها البيولوجي”

اليوم العالمي للقرود
اليوم العالمي للقرود

تسليط الضوء على حماية هذه الكائنات الثمينة"

يُعد اليوم العالمي للقرود، الذي يُحتفل به في 14 ديسمبر من كل عام، مناسبة هامة لزيادة الوعي بأهمية حماية القرود ومواطنها الطبيعية. يتم التركيز في هذا اليوم على الحفاظ على القرود من التهديدات البيئية مثل فقدان الموطن والصيد غير المشروع وتجارة الحيوانات البرية.

تنوع وأهمية القرود

القرود، التي تنتمي إلى فصيلة القردة (Primates)، تتواجد في مختلف المناطق حول العالم وتتضمن مجموعة واسعة من الأنواع مثل الشمبانزي، الغوريلا، والبابوين. هذه الكائنات تختلف في الحجم والشكل والسلوك والغذاء والموطن الطبيعي، ولكل منها دور فريد في النظم البيئية.

أهداف اليوم العالمي للقرود

هذا اليوم يهدف إلى التوعية بضرورة حماية القرود من الانقراض والتأكيد على أهميتها في التنوع البيولوجي. يُشجع على دعم المشاريع الرامية للحفاظ على القرود والتعريف بالتحديات التي تواجهها.

اليوم العالمي للقرود

فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للقرود

يتم تنظيم العديد من الفعاليات والحملات التوعوية في هذا اليوم، بما في ذلك المحاضرات والندوات والعروض التوضيحية للتعريف بأنواع القرود المختلفة والتحديات التي تواجهها.

تربية القرد في المنزل

تربية القرد في المنزل تتطلب مسؤولية كبيرة والالتزام بتوفير بيئة مناسبة ورعاية ملائمة لصحة ورفاهية القرد. يجب أن تأخذ في الاعتبار الاحتياجات الخاصة للقرد وتوفير الرعاية الصحية اللازمة والتحفيز العقلي المناسب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found