حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 08:32 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”منتخب مصر يتأهب لكأس الأمم الأفريقية 2023 بقائمة مبدئية مليئة بالمفاجآت”-- تفاصيل عن البطولة

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

أستعدادات منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية

يستعد المنتخب المصري للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، ويسعى لاستعادة اللقب الغائب منذ نسخة أنغولا 2010.

القائمة المبدئية لمنتخب مصر والمفاجآت السبع

كشفت تقارير إعلامية عن القائمة المبدئية لمنتخب مصر التي استقر عليها المدرب البرتغالي روي فيتوريا، والتي شملت 7 مفاجآت بارزة.

استدعاء ثلاثي الأهلي ومفاجآت أخرى

شهدت القائمة استدعاء ثلاثي الأهلي، حسين الشحات وإمام عاشور ومحمود كهربا، إضافة إلى ضم ثلاثي الزمالك ومفاجأة استدعاء رمضان صبحي من بيراميدز.

الوضع الفني للاعبين والتحديات القادمة

تناولت التقارير الوضع الفني للاعبين المستدعين والتحديات التي تواجه المدرب فيتوريا في البطولة القادمة، مع تركيز على الأداء المتباين لبعض اللاعبين.

مجموعة مصر في البطولة

يواجه منتخب مصر منافسة قوية في كأس أفريقيا 2023 ضمن مجموعة تضم منتخبات غانا، الرأس الأخضر، وموزمبيق.

ترقب وكواليس جديدة.. هؤلاء المرشحين لقيادة

واحدة من أبرز بطولات كرة القدم على مستوى القارات

الجدير بالذكر ان كأس الأمم الأفريقية هي واحدة من أبرز بطولات كرة القدم على مستوى القارات، وتعد الحدث الرياضي الأكبر في أفريقيا. تُنظم هذه البطولة كل عامين من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، وتجمع أفضل المنتخبات الوطنية في القارة في صراع على اللقب القاري المرموق.

أول نسخة من كأس الأمم الأفريقية في عام 1957

تم إقامة أول نسخة من كأس الأمم الأفريقية في عام 1957، ومنذ ذلك الحين، نمت البطولة بشكل كبير من حيث الشعبية والمنافسة. تتميز البطولة بعرض مواهب كروية رائعة، حيث تظهر القوة الكروية للقارة الأفريقية، وغالبًا ما تكون منصة لإطلاق لاعبين أفارقة نحو النجومية العالمية.

البطوبة أنجبت أسماء كبيرة في عالم كرة القدم

على مر السنين، شهدت البطولة العديد من اللحظات التاريخية والمباريات المثيرة، وأنجبت أسماء كبيرة في عالم كرة القدم. كما تعتبر البطولة فرصة للدول المضيفة لإظهار قدراتها التنظيمية وتعزيز البنية التحتية الرياضية.

تغييرات في عدد الفرق المشاركة على مر السنين

البطولة تُعقد عادة في شهري يناير وفبراير، وقد شهدت تغييرات في عدد الفرق المشاركة على مر السنين، حيث تم توسيع البطولة لتضم مزيدًا من الفرق لتحقيق مزيد من الشمولية والمنافسة القوية. تعتبر كأس الأمم الأفريقية أحد أهم الأحداث الرياضية في العالم، وتحظى بمتابعة كبيرة من عشاق كرة القدم على مستوى العالم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found