حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 07:09 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسرار تكشف لاول مرة استلهام خطة هجوم 7 اكتوبر من مخطط الرئيس الراحل انور السادات في 6 اكتوبر

الرئيس الراحل محمدى أنور السادات - قضايا الساعة
الرئيس الراحل محمدى أنور السادات - قضايا الساعة

يوم بعد يوم تتكشف حقائق واسرار عمبية طوفان الاقصي لبتي قامت بها حركة حماس في الداخل الاسرائيلي وتكشف تقارير اسرار هذه العملية التي علي مايبدوا انها استلهمت خططها من خطة الرئيس المصر الراحل محمد انور السادات الذي قام قبل حرب 1973 بتنفيذ خطة خداع استراتيجي قامت علي اساس مفاجأءة العدو

أوفاد تقرير صادر عن صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية بأن الذراع العسكري لحركة حماس كان يستعد لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل "منذ سنتين وفي سرية تامة". ولم يكن يعلم احد من حماس بهذا الهجوم الا 4 افراد فقط من قيادة التنظيم الحمساوي

التوقيت والتنسيق مع حلفاء الحركة

الكشف عن الاسم الحركي للسادات في حرب أكتوبر - 05.10.2020, سبوتنيك عربي

ذكرت الصحيفة أن حلفاء حماس، مثل حزب الله وإيران، لم يبلغوا بالهجوم إلا قبل انطلاقه بقليل فلم تبلغ هذة الجهات المتحالفة بالهجوم الا قبل انطلاقة بنصف ساعة فقط ، مع تفاصيل حول إبلاغ زعيم حزب الله قبل نصف ساعة من بدء الهجوم.

تضارب المعلومات حول موافقة القادة السياسيين

تشير الصحيفة إلى وجود تضارب في المعلومات بشأن موافقة القادة السياسيين لحماس على الهجوم، مع تقديرات تتحدث عن التوافق قبل 3 أشهر من تنفيذه.

استراتيجيات التمويه والتحضير

تناول التقرير استراتيجيات التمويه التي استخدمتها حماس، بما في ذلك تغييرات صورية في المناصب القيادية والسفر لأداء العمرة كغطاء للتدريب.

وعلى مدى الأشهر الستة الماضية قبل انطلاق هجوم عملية طوفان الأقصي ،، قام العديد من الشباب، المعروفين بتعاطفهم مع حماس والجهاد الإسلامي، قد ذهبوا لأداء العمرة بالسعودية.

العلاقات الدولية والاستعداد للهجوم

تناول التقرير أيضًا تفاصيل عن العلاقات بين السنوار وحلفائه الدوليين والاستعدادات التي سبقت الهجوم، بما في ذلك تقييد الاتصالات واللقاءات.

تداعيات الهجوم والوضع في غزة

يغطي التقرير الأزمة الإنسانية في غزة بعد الهجوم والتدمير الواسع الذي لحق بالقطاع، بالإضافة إلى ردود فعل الجيش الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found