حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 09:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قائمة منتخب مصر النهائية في كأس أمم إفريقيا 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقر المدرب الفني لمنتخبنا الوطني روي فيتوريا، على القائمة النهائية لمنتحب مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل بكوت ديفوار، العديد من الملامح الهامة، وعلى رأسها ظهور 7 لاعبين للمرة الأولى مع المنتخب الوطني في البطولة، بالإضافة لحفاظ العديد من العناصر الأساسية بالمنتخب على تواجدها الدائم منذ العودة للمشاركة في البطولة الأفريقية.

قائمة منتخب مصر 2024

وتواجد محمد صلاح نجم ليفربول في قائمة منتخب مصر، كما يتواجد رباعي بيراميدز: أحمد سامي، أسامة جلال، محمد حمدي ومصطفى فتحي بالإضافة إلى ثنائي الأهلي مروان عطية وأحمد نبيل كوكا، ومحمود حمادة لاعب المصري لأول مرة مع المنتخب الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويعد أحمد نبيل كوكا هو أصغر لاعب في قائمة الفراعنة للبطولة الأفريقية، حيث يبلغ من العمر 22 عامًا، حيث ولد نجم الأهلي الصاعد يوم 4 يوليو عام 2001.وفي المقابل يعتبر محمد الشناوي حارس النادي الأهلي، هو أكبر لاعب في قائمة الفراعنة بالبطولة، حيث يبلغ من العمر 35 عامًا، فهو من مواليد 18 ديسمبر عام 1988.

ويبلغ مجموع أعمار لاعبي منتخب مصر 769 عامًا، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبي الفراعنة 28 عامًا تقريبًا.وحافظ 4 لاعبين على تواجدهم في قائمة المنتخب المصري للبطولة الرابعة على التوالي، منذ عودة الفراعنة للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بنسخة 2017، وهم أحمد حجازي، محمد النني، محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

وشهدت القائمة عودة الثنائي أحمد الشناوي وأحمد حسن كوكا للتواجد مجددًا مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا، بعد تواجدهما بنسختي 2017 و2019، قبل أن يتم استبعادهما من نسخة 2021.

ويستحوذ النادي الأهلي على أكبر عدد من اللاعبين داخل قائمة منتخب مصر، حيث استدعى فيتوريا 7 لاعبين من القلعة الحمراء، ويأتي بيراميدز في الوصافة بحضور 6 لاعبين، بينما يتواجد الزمالك ثالثًا بظهور ثلاث لاعبين فقط.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found