حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 06:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تشيع جنازة اللواء عدلي فايد من مسجد المواساة بالاسكندارية

اللواء عدلي فايد
اللواء عدلي فايد

رحيل اللواء عدلي فايد

توفي اللواء عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية الأسبق ومدير قطاع مصلحة الأمن العام في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك. أُعلن خبر وفاته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من قبل أفراد أسرته ومعارفه.

تشييع جنازة اللواء فايد

من المقرر تشييع جنازة اللواء عدلي فايد صباح اليوم الأربعاء من مسجد المواساة في محافظة الإسكندرية، حيث تجتمع أسرته وأصدقاؤه لوداعه.

تفاصيل وسبب وفاة اللواء عدلي فايد جنرال وزارة الداخلية في عهد مبارك

مسيرة عدلي فايد المهنية

ولد عدلي فايد في الشرقية عام 1949، والتحق بكلية الشرطة عام 1967، وتخرج فيها عام 1971. تولى مناصب عدة، منها مدير مباحث سوهاج والإسكندرية والجيزة، وأخيرًا مديرًا لقطاع مصلحة الأمن العام.

اللواء فايد وأحداث 2011

كان اللواء فايد أحد مساعدي اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وتزامنت مسيرته المهنية مع أحداث 2011. واجه اتهامات في قضية قتل المتظاهرين خلال تلك الفترة، ولكن حصل في نهاية المطاف على حكم البراءة بعد سنوات من المحاكمة.

نبذه عن اللواء الراحل عدلي فايد

كان اللواء عدلي فايد مساعد وزير الداخلية الأسبق في مصر ومدير قطاع مصلحة الأمن العام خلال عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك. وُلد في محافظة الشرقية عام 1949، وانضم إلى كلية الشرطة عام 1967، حيث تخرج فيها عام 1971.

شغل مناصب مديرا لمباحث سوهاج، الإسكندرية، والجيزة

خلال مسيرته المهنية، تولى فايد مناصب عدة بما في ذلك مدير مباحث سوهاج، الإسكندرية، والجيزة، قبل أن يُعين مديرًا لمباحث الوزارة ثم مديرًا لقطاع مصلحة الأمن العام. كان مساعدًا للواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وتزامنت فترة خدمته مع الأحداث الهامة التي وقعت في مصر في عام 2011.

براءة المحكمة اللواء فايد في قضية قتل المتظاهرين خلال أحداث 2011، وهو من ضمن الأربعة مساعدين لوزير الداخلية الذين تم اتهامهم في هذه القضية، ولكنه حصل في نهاية المطاف على حكم البراءة بعد عدة سنوات من المحاكمة. توفي اللواء عدلي فايد في وقت لاحق، وأُعلن خبر وفاته من قبل أسرته ومعارفه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found