حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 02:24 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذيرات من وزارة الهجرة المصرية للطلاب الدارسين في السودان بسبب النزاع المسلح

وزيرة الهجرة تناقش مشاكل طلاب مصريين في السودان
وزيرة الهجرة تناقش مشاكل طلاب مصريين في السودان

تحذيرات وزارة الهجرة المصرية للطلاب بالسودان

حذرت وزارة الهجرة المصرية الطلاب المصريين الدارسين في السودان من العودة إلى مناطق النزاع في البلاد، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على سلامتهم.

قلق وزارة الهجرة على الطلاب المصريين

في بيان صادر يوم الأحد، لاحظت الوزارة قيام عدد من الطلاب المصريين الذين تم إجلاؤهم مؤخرًا بالعودة إلى السودان لاستكمال أوراق دراستهم، على الرغم من تصاعد العمليات العسكرية في الولايات التي تضم الجامعات.

استغاثات الأهالي وتكثيف العمليات العسكرية

تلقت الوزارة عددًا من الاستغاثات من أهالي الطلاب لإعادة أبنائهم إلى مصر، خاصةً في ظل تكثيف الأطراف المتصارعة لعملياتها العسكرية في مناطق الجامعات.

النصائح الأمنية للطلاب المصريين

ناشدت وزارة الهجرة جميع الطلاب الدارسين في السودان بعدم التوجه مرة أخرى إلى هذه المناطق للحفاظ على أرواحهم، في ظل الوضع الأمني المتقلب.

عَ السريع| إصابة طالبين مصريين بالخرطوم.. و

عداد الطلاب المصريين في السودان

يُقدر عدد الطلاب المصريين في السودان بالآلاف، على الرغم من أن الإحصائيات الدقيقة قد تتغير بسبب التطورات الجيوسياسية والأكاديمية. ينتشرون عبر مختلف الجامعات السودانية، وتتركز أعداد كبيرة منهم في المدن الرئيسية مثل الخرطوم.

أنواع الدراسات والتخصصات

الطلاب المصريون في السودان يدرسون في مجموعة واسعة من التخصصات. تشمل هذه التخصصات الطب، الهندسة، العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، الفنون، والإدارة. تتميز الجامعات السودانية بتقديمها لبرامج دراسية متنوعة تجذب الطلاب من مختلف البلدان العربية، وخاصة مصر.

يواجة الطلاب تحديات متعددة تتعلق بالأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد

يواجه الطلاب المصريون في السودان تحديات متعددة تتعلق بالأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد. ومع ذلك، يمثل الدراسة في السودان فرصة للتعرف على ثقافة جديدة وتوسيع الآفاق الأكاديمية. الجامعات في السودان معروفة بتوفيرها بيئة تعليمية غنية تتيح للطلاب الاستفادة من تجارب تعليمية متميزة.

و يظل الطلاب المصريون في السودان جزءًا لا يتجزأ من النسيج الأكاديمي والثقافي في البلاد. وعلى الرغم من التحديات الأمنية والسياسية، يستمر هؤلاء الطلاب في متابعة دراساتهم بشغف وتصميم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found