حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 09:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية في مصر - منتجع نايا الصحي بالجيزة

توقيع عقد السياحة الغلاجية
توقيع عقد السياحة الغلاجية

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع مجموعة مكسيم الاستثمارية، اليوم الثلاثاء، عقود إنشاء أول منتجع للسياحة العلاجية في مصر، والذي يحمل اسم "منتجع نايا الصحي"، في المنطقة الاستثمارية بمركز الصف، محافظة الجيزة.

أهمية المشروع وأثره الاقتصادي

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة، حسام هيبة، أن تكلفة تطوير المنطقة الاستثمارية بمركز الصف تبلغ نحو 1.5 مليار جنيه. يُتوقع أن يسهم المشروع في توفير أكثر من 4500 فرصة عمل، محولًا المنطقة إلى مركز جذب للأنشطة العلاجية والسياحية والخدمية والحرفية.

مصر والسياحة العلاجية

تحتل مصر المركز الرابع عربيًا والـ26 عالميًا في مقومات السياحة العلاجية، مع أماكن طبيعية للاستشفاء مثل عيون موسى وواحة سيوة وعيون المياه الكبريتية جنوب القاهرة.

خطط التطوير والإدارة بموجب عقد التطوير

ستتولى مجموعة مكسيم تطوير وإدارة وتشغيل منتجع نايا الصحي، ضمن خطة الدولة لتطوير القطاع الصحي، مستهدفة دمج خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد.

تصريحات الدكتور محمد كرار

أوضح الدكتور محمد كرار، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة مكسيم، أن المشروع سيكون وجهة عالمية للسياحة العلاجية، ويستقطب كبار الأطباء من حول العالم. يهدف إلى تحويله إلى مصدر دخل مستدام من النقد الأجنبي، وتقديم تجربة فريدة في مجال السياحة العلاجية.

الطراز المعماري للمنطقة الاستثمارية

تتميز المنطقة الاستثمارية بمركز الصف بطراز معماري فريد، مع وجود فيلا الخواجة "سورناجا" التي تعود لعام 1940، ومرسى نيلي يسهل الانتقال من وإلى المنطقة، إضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز جنوب القاهرة.

دور الأنشطة الحرفية واليدوية

وأكد وليد الرشيد، رئيس مجلس الإدارة لشركة استثمار مصر، أن الأنشطة الحرفية ستكون جزءًا رئيسيًا من أنشطة المنطقة، مستفيدة من تميز محافظة الجيزة بالصناعات اليدوية والتراثية في قرى كرداسة والحرانية.

الخدمات والأنشطة المتكاملة للزوار

يقدم المنتجع أنشطة متكاملة لتحسين الصحة الجسدية والنفسية للزوار، مع الالتزام بأعلى معايير الخدمة والضيافة. يستفيد من موقعه المتميز في توفير خدمات ال

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found