حوادث اليوم
الأحد 12 مايو 2024 01:41 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المحكمة ترفض الدعوى القضائية لنائبة البرلمان المتهمة بالغش في امتحانات كلية الحقوق

نائبة قضية الغش
نائبة قضية الغش

قضت محكمة القضاء الإداري بقنا برفض الدعوى المقدمة من النائبة نشوى محمد رائف، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، وذلك لوقف وإلغاء قرار حرمانها من استكمال امتحانات الفرقة الثالثة بكلية الحقوق.

واقعة الغش والعنف في الامتحانات

أثناء تأدية امتحان القضاء الإداري بكلية الحقوق، تم ضبط النائبة متلبسة باستخدام سماعات هاتف محمول للغش. وقد تعدت بالضرب على عضوة هيئة التدريس التي ضبطتها، مما أدى إلى تصاعد الأزمة.

إجراءات الجامعة وحرمان النائبة من الامتحانات

النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد - صورة أرشيفية

نائبة جزب الوفد صاحبة قضية الغش

أصدرت جامعة جنوب الوادي بيانًا يؤكد أنه تم رفع الواقعة إلى الشؤون القانونية بالجامعة للتحقيق وتم حرمان النائبة من دخول بقية الامتحانات، طبقًا للوائح الجامعية.

العواقب القانونية للتعدي على هيئة التدريس

تعرض النائبة للمساءلة القانونية بسبب تصرفاتها داخل اللجنة الامتحانية، والتي شملت العنف ضد أعضاء هيئة التدريس، مما يعكس جدية الإجراءات القانونية في التعامل مع مثل هذه الحوادث.

وكانت جامعةجنوب الوادي قد شهدت الحادث المؤسف ، حيث تم ضبط نائبة برلمانية في حالة غش خلال خوضها للامتحانات في كلية الحقوق بالجامعة.

مشاجرة في قاعة الامتحان تكشف حالة الغش

اندلعت مشادة كلامية بين طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) بجامعة جنوب الوادي وأستاذة جامعية مسؤولة عن المراقبة في الامتحانات. تطورت الأمور عندما ضبطت الأستاذة الجامعية الطالبة وهي تغش باستخدام سماعات، وتصاعدت الواقعة عندما قامت الطالبة، والتي تعمل كنائبة برلمانية، بالاعتداء بالضرب على مراقبة أخرى حاولت التدخل.

جامعة جنوب الوادي تكشف تفاصيل الحادثة

أفادت جامعة جنوب الوادي أن مدرس مساعد، أثناء جولتها في قاعة الامتحان لمادة القضاء الإداري، سمعت صوتاً ينبعث من إحدى الطالبات. عند التحقق، اكتشفت أن الطالبة كانت تستخدم سماعة أذن لاسلكية للغش.

رفض تسليم السماعة والاعتداء على المراقبة

أوضحت الجامعة أن الطالبة رفضت تسليم السماعة وتعدت بالضرب على المراقبة. وعندما حاولت مراقبة الدور التدخل، تعرضت هي الأخرى للضرب. لاحقاً تبين أن الطالبة المعتدية هي عضو بمجلس النواب.

إجراءات الجامعة ورفع الأمر للجهات المختصة

أقدمت الجامعة على تحرير محضر ضد النائبة بعد ضبطها متلبسة بالغش، وقررت اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدها.

نشوى رائف: نائبة برلمانية وطالبة بكلية الحقوق تم الكشف عن هوية البرلمانية المتورطة في الحادثة، وهي "نشوى رائف"، عضو مجلس النواب المصري، وطالبة في الفرقة الثالثة (انتساب) بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found