حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 09:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

باقات الحج بدون قرعة في مصر: تكاليف وتفاصيل رحلات الحج السياحي

حجاج علي جيل عرف
حجاج علي جيل عرف

إعادة فتح باب التقدم لباقات الحج بدون قرعة

استجابت غرفة شركات السياحة في مصر لطلب الشركات السياحية بإعادة فتح باب التقدم لتنظيم باقات الحج بدون قرعة. هذه الخطوة جاءت نتيجة لانخفاض الإقبال على قرعة الحج السياحي والقرعة التي تنظمها وزارتا الداخلية والتضامن الاجتماعي.

الأسعار والبرامج المتاحة

شركات السياحة المصرية طرحت أسعار برامج باقات الحج المباشر التي تتراوح بين 530 ألف جنيه إلى 750 ألف جنيه، غير شاملة سعر تذكرة الطيران لمدة 12 يومًا.

حصص التأشيرات وتقديم الشركات

إجمالي الشركات التي تقدمت فعليًا لتنظيم الحج بلغت 1298 شركة سياحة، موزعة بين مستويات مختلفة من الخدمة بما في ذلك 230 شركة لمستوى الخمس نجوم.

التقديم لباقات الحج وآلية الاختيار

يُمكن للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة الحج السياحي التقدم لتلك الباقات. حيث توفر هذه الباقات فرصة لأداء الفريضة لمن لم يفزوا بالقرعة، وستحدد الشركات حجم الأعداد التي يمكنها السفر للحج من خلال هذه الباقات.ا

لتقدم الرسمي لتنظيم الباأقات

شار حامد يونس، مدير السياحة الدينية بإحدى شركات السياحة، إلى أنه تم إعادة فتح باب التقدم من جديد لتنظيم باقات الحج بدون قرعة. ولفت إلى أن الشركات طلبت تنظيم نحو 80 ألف باقة لكن عند تحصيل الرسوم تم الدفع لنحو 500 باقة فقط.

الأسعار والبرامج المختلفة

يوضح يونس أن أسعار باقات الحج تبدأ من 530 ألف جنيه لبرنامج الحج المباشر الاقتصادي تحسين خمس نجوم، وتصل إلى 750 ألف جنيه لبرنامج الحج المباشر مستوى خمس نجوم. تلك الأسعار لا تشمل تذكرة الطيران وتغطي فترات مختلفة خلال ذي الحجة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found