حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 10:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حقيقة غلق محلات الصاغة عقب القبض علي امبرطور الذهب في الجمالية

ذهب اشكال مخنلفة
ذهب اشكال مخنلفة

القبض على امبراطور الذهب

في ظل استمرار تسجيل الذهب لمستويات قياسية في مصر، ألقت قوات الأمن القبض على أحد أكبر تجار المعدن الأصفر في البلاد، المعروف بـ"إمبراطور الذهب".

مداهمة محلات الذهب في منطقة الجمالية

قامت قوات الأمن بمداهمة محلات هذا التاجر الواقعة في منطقة الجمالية غرب القاهرة، على خلفية معلومات عن مخالفات جسيمة تتعلق بعمليات بيع وشراء الذهب.

التحكم في أسعار الذهب

كان المتهم يمتلك وكالة تعمل في "المسوقجية" ويتحكم في أسعار الذهب، مما أدى إلى التأثير الملحوظ على حركة السوق وارتفاع الأسعار.

تفاصيل التحريات والاكتشافات

كشفت التحريات أن المضبوط كان يحدد أسعار الذهب وفق سعر الدولار بالسوق السوداء، مما ساهم في ارتفاع أسعار كل من المعدن والعملة الأمريكية إلى مستويات قياسية.

مراقبة السوق ونفي الشائعات حول الأسهم في منجم السكري

بالتزامن مع القبض على "إمبراطور الذهب"، نفذت الأجهزة الأمنية حملات مكثفة لمراقبة السوق والإنتاج ورصد المخالفات. ترددت شائعات حول مشاركة المتهم في أسهم منجم السكري، وهو أكبر مناجم الذهب في مصر
.

تأكيد استمرارية حركة السوق

اكدت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن حركة سوق الذهب لم تتأثر، وأن العملية كانت مجرد ضبط لتاجر خام، دون تأثير على محلات الصاغة.

استراتيجيات شراء الذهب وبيعه بأمان

في ظل ارتفاع أسعار الذهب، يزداد الاهتمام بكيفية شراء الذهب من الخارج وبيعه في مصر دون خسارة أو مساءلة، وكذلك تقديم نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت لشراء الذهب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found