حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 07:47 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”مشروع مهني 2030” - خطوة مصرية نحو تطوير التدريب المهني - تفاصيل تهم طلاب النعليم الفني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أهمية التدريب المهني في مصر

محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يؤكد على الاهتمام البالغ بالتدريب المهني وتأهيل الشباب في مصر، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تلعبه مراكز التدريب

المهني في تحقيق التنمية المستدامة وتأهيل القوى العاملة.

إطلاق مشروع مهني 2030

خلال فعاليات إطلاق المشروع المهني 2030 بفندق الماسة، أكد جبران على شغف الاتحاد بكل خطوة جديدة نحو تحديث وتطوير نظام التدريب المهني في مصر، وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة والقيادة السياسية.

دور الدولة في التدريب المهني

يبرز الاهتمام الكبير من الدولة والقيادة السياسية بملف التدريب المهني، حيث يتم إعداد العامل المصري وفق المعايير العالمية لضمان تحقيق الريادة المهنية وفتح آفاق جديدة لفرص العمل.

نقاشات حول سياسات التدريب المهني

ناقش المؤتمر مجموعة واسعة من القضايا والسياسات المتعلقة بالتدريب المهني في مصر، بمشاركة ممثلي الحكومة والقطاع الخاص، وتم بحث سبل تطوير التعاون وبناء شراكات فاعلة في هذا القطاع.

جهود وزارة العمل في تطوير التدريب المهني

تم استعراض الجهود التي تبذلها وزارة العمل المصرية في تطوير منظومة التدريب المهني والتعريف بآلياتها وأهداف مشروع "مهني 2030"، بالتعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، في إطار توجهات القيادة السياسية لتح

قيق التنمية المستدامة وتنمية المهارات البشرية.

التعاون بين القطاع العام والخاص

يأتي مشروع "مهني 2030" كمبادرة مهمة تعكس الدور الفعال لوزارة العمل في التعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المهنية والتقنية في مصر.

ويمثل مشروع "مهني 2030" خطوة مهمة نحو تطوير التدريب المهني في مصر، مما يعزز من فرص العمل ويساهم في تحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية الشاملة للبلاد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found