حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 09:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

التشكيل المتوقع لمباراة الإمارات وإيران بأمم آسيا

منتخب ايران
منتخب ايران

كأس أمم آسيا 2023، استقر باولو بينتو، مدرب منتخب الإمارات وأمير قلعة نويي مدرب منتخب إيران علي التشكيل الذي سيخوضان به مواجهة اليوم ببطولة امم اسيا بقطر.

تشكيل منتخب الامارات المتوقع امام ايران

حراسة المرمي: خالد عيسى.

خط الدفاع: عبدالله إدريس – خليفة الحمادي – بدر ناصر – زايد سلطان.

الوسط: علي سلمان – يحيى نادر – طحنون الزعابي – فابيو ليما.

في الهجوم: سلطان عادل – كايو كانيدو.

تشكيل ايران المتوقع امام الامارات

ومن المتوقع أن يخوض منتخب إيران المباراة بالتشكيل التالي:

Advertisements

حراسة المرمى: الريزا

خط الدفاع: ماجد، حسين، رامين.

خط الوسط: ميلاد، سمان، مهدي طارمي، روزبيه.

خط الهجوم: الريزا، مهدي، شهريار.

الإمارات ضد إيران

ويسعي منتخب الامارات الي تحقيقي الفوز للتاهل لدور ال16 بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله بمواجهة فلسطين والتى جمعتهما على استاد "الجنوب"، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات.

وحقق منتخب الإمارات فوزا كبيرا على هونج كونج بنتيجة 3-1 فى مستهل مشواره فى دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا 2023 باستاد خليفة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

اما منتخب ايران فضمن التاهل لدور ال16 منذ الجولة الماضية ويسعي لتحقيقي العلامة الكاملة

ترتيب المجموعة الثالثة بكاس اسيا

ويتصدر منتخب إيران المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط وضمن التأهل الى دور الـ16 من عمر بطولة كأس أسيا 2023 فيما يأتى منتخب الإمارات فى الوصافة برصيد 4 نقاط بينما حصد منتخب فلسطين النقطة الأولى فى المركز الثالث ويتذيل هونج كونج الترتيب بدون أى رصيد من النقاط.

ما القنوات الناقلة لمباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023؟

تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم آسيا، وسوف يتم نقل مباراة الإمارات وإيران على قناة beIN ASIAN CUP 1.

كما يمكن مشاهد بطولة كأس آسيا 2023 من داخل المملكة العربية السعودية عبر قنوات SSC SPORTS، وداخل الإمارات عبر قناة Abu Dhabi Sports Asia 1.

من هو معلق مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023؟

أسندت قنوات بي إن سبورت مهمة التعليق على مباراة الإمارات وإيران إلى المعلق عصام الشوالي، كما يمكن الاستماع لتعليق محمد الشامسي على قناة Abu Dhabi Sports Asia 1 وفارس عوض على قناة SSC Sport.

فرص تاهل الامارات

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد فوزها على هونج كونج في الجولة الثانية (1-0)، وتليها الإمارات برصيد 4 نقاط، ثم فلسطين ثالثة بنقطة واحدة، وهونج كونج رابعة بدون نقاط، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة، إلى الدور ثمن النهائي، وينضم إليهم أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وفي حالة التساوي بين منتخبين أو أكثر في عدد النقاط، يتم الفصل بينهم باللجوء أولا إلى النقاط في المواجهات المباشرة، وثانيا إلى فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، وثالثا إلى إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة، ورابعا إلى فرق الأهداف الإجمالي، وخامسا إلى إجمالي الأهداف، وسادسا إلى اللعب النظيف، وسابعا إلى إجراء قرعة لكسر التعادل.

ولدى "الأبيض" الإماراتي، العديد من الفرص للوصول إلى الدور التالي، والفرصة الأولى، تحقيق الفوز، وحسم الصدارة برصيد 7 نقاط، والفرصة الثانية الخروج بالتعادل، وحسم المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ما يعني التأهل المباشر إلى ثمن النهائي دون النظر لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة.

والفرصة الثالثة، في حالة خسارة الإمارات وتعادل أو خسارة فلسطين، سيتأهل "الأبيض" مباشرة أيضا، إلى الدور ثمن النهائي، أما في حالة فوز فلسطين، فسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف الإجمالي أولا، ثم إلى إجمالي الأهداف ثانيا، وبعدها إلى اللعب النظيف، بعدما انتهت مواجهة المنتخبين بالتعادل في الجولة الثانية (1-1).

وفي هذه الحالة تحتاج الإمارات إلى الخسارة بفارق هدف على الأكثر، وفوز فلسطين بفارق أقل من 3 أهداف.

مواعيد مباريات كأس آسيا 2023

وتقام اليوم، الثلاثاء 4 مواجهات ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 وتتنافس العديد من المنتخبات العربية على بطاقة التأهل لدور الستة عشر.
سوريا × الهند – 1:30 ظهرا – على قناة beIN ASIAN CUP 1

أستراليا × أوزبكستان – 1:30 ظهرا

هونج كونج × فلسطين – 5 مساء

إيران × الإمارات – 5 مساء

و

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found