حوادث اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 06:54 مـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء... افتتاح ورشة عمل منظمة الأغذية ”الفاو ” بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة

إحالة طبيب عيون للمحاكمة بتهمة الإهمال وإحداث عاهة مستديمة لسيدة بسوهاج

قررت النيابة العامة بسوهاج، إحالة طبيب عيون يدعى "ج.ك" استشارى طب وجراحة العيون بسوهاج إلى المحاكمة الجنائية ، وتحديد جلسة 13 فبراير المقبل لبدء محاكمته، بعد اتهامه بالإهمال الطبى وإجراء عملية جراحية للمجنى عليها "ا.ا"، مما تسبب لها فى عاهة مستديمة فى عينها اليمنى مما أفقدها الأبصار.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2022 بدائرة قسم ثان سوهاج عندما تقدمت سيدة تدعي "امتثال ا" ببلاغ ضد طبيب يدعي "جورج ك" في نيابة ثان سوهاج ، تتهمه فيه بإحداث عاهة مستديمة لها في عينها اليمني بعد إجراء جراحة لإزالة مياه بيضاء لها وفشلها، وإجراء عملية اخري بها ففقدت الرؤية منها، وعند اخبارها بضرورة إجراء جراحة ثالثة لزرع قرنية لها.

وقالت المجنى عليها في المحضر أنها في شهر رمضان فى عام 2022 شعرت بألم في عينها اليمني وذهبت له وأجرى جراحتين بالعين، وتسبب في إحداث إصابة لها لعدم مراعاته القوانين واللوائح وأجرى الجراحة دون اتباع الأصول الطبية المعروفة، واتبع تقنية جراحية غير مناسبة لحالة المريضة، وأحدث بها الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي والمتمثلة في فقدانها بصرها وإحداث عاهة مستديمة بنحو 35%، فقررت النيابة العامة إحالته للمحاكمة بعد ما جاء تقرير الطب الشرعي وتقرير اللجنه الثلاثيه بأن الطبيب المتهم لم يتبع الأصول العلميه السليمه مع حاله المجنى عليها وأنه استخدام تقنية ليست مناسبة لحالة المريضة مما تتسبب في حدوث ارتشاح بالقرنيه لها ونتج عنها فقدان الابصار وأحدث لها الإصابة، وتم الكشف عليها بمعرفة لجنة ثلاثية وجاء التقرير النهائي بأن هناك خطأ طبي ينسب للطبيب المتهم يستوجب تقديمه للمحاكمة، وتم تحديد جلسة 13 فبراير المقبل لبدء محاكمته فى محكمة جنح قسم ثانى سوهاج.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found