حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 08:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لأكتشف منجم ذهب في أبومروات في مصر

 منجم ذهب
منجم ذهب

أمل المصريين في اكتشاف منجم أبومروات للذهب

كثير من المصريين يعلقون آمالاً كبيرة على اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبومروات، آملين أن يؤدي هذا الاكتشاف إلى انخفاض أسعار الذهب في مصر.

اكتشاف منجم الذهب الجديد في أبومروات

ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، كشف لوسائل إعلام محلية عن اكتشاف منجم ذهب جديد في منطقة أبومروات. يقع هذا المنجم في الصحراء الشرقية بمصر ويحتوي على احتياطي يقدر بـ 290 ألف طن، مما يبشر بتأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني.

أثر منجم أبومروات على الاقتصاد المصري

أكد ناجي أن منجم أبومروات له قيمة اقتصادية مهمة ومستقبل واعد. هناك مناطق أخرى في مصر تحتاج إلى البحث والاستكشاف لاكتشاف مزيد من المناجم، مما يشير إلى استمرار شركات التنقيب في العمل بقوة في هذا القطاع.

تأثير اكتشاف المنجم على أسعار الذهب في مصر

ارتفاع إنتاج الذهب من منجم السكري إلى 450 ألف أوقية «مُخططة» بنهاية 2023 -  موقع العاصمة

منحم ذهب السكري أشهر منجم في مصر

لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، صرح بأن اكتشاف منجم أبومروات للذهب لن يكون له تأثير مباشر على أسعار الذهب في مصر. وأوضح أن التنقيب عن المعادن يؤثر إيجابيًا على الناتج العام وليس على تخفيض أسعار تلك المعادن بالسوق المحلية.

التنقيب عن المعادن وتأثيره على الاقتصاد المصري

أكد لطفي المنيب أن حصيلة اكتشافات المعادن، بما في ذلك الذهب، تعد من الموارد المالية الهامة لخزينة الدولة المصرية. وأشار إلى أن التنقيب عن الذهب والمعادن الأخرى له تأثير إيجابي على الناتج العام للبلاد، مما يعكس الأهمية الاقتصادية لقطاع التعدين.

نظرة على مستقبل قطاع التعدين في مصر

مع استمرار العمل في مناجم مثل أبومروات وتوجه شركات التنقيب العالمية نحو مصر، يتوقع الخبراء أن يشهد قطاع التعدين في مصر نموًا ملحوظًا. يُعد هذا التطور فرصة مشجعة للبلاد لتعزيز مكانتها في سوق التعدين العالمي وتحقيق فوائد اقتصادية طويلة الأمد.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found