حوادث اليوم
الإثنين 6 مايو 2024 03:03 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الصحة العالمية تطالب السيدات بالحصول على هذا التطعيم للحماية من السرطان

سرطان عنق الرحم
سرطان عنق الرحم

وجهت منظمة الصحة العالمية نصائح ضرورية للسيدات والفتيات للحماية من الإصابة بسرطان عنق الرحم وذلك خلال شهر التوعية بمرض سرطان الرحم.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه من الضرورة حصول جميع الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 9 سنوات و14 سنة على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري.

Advertisements

وأكدت أن اللقاح يوفر الحماية للفتيات من العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري، التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم وغيره من أنواع السرطان المرتبطة بهذا الفيروس.

كما أوصت السيدات بإجراء فحوص منتظمة لتحري الإصابة بالسرطان.

وتأتي أهمية التطعيم للفتيات والسيدات في للحماية من الفيروس المسبب لسرطان عنق الرحم وهو الفيروس الورم الحليمي البشري.

سرطان عنق الرحم

وقالت وزارة الصحة إن سرطان عنق الرحم والسنطات التناسلية يمكن أن تكون بسبب الإصابة بفيروس الورم الحليمي أو hpv، مشيرة إلي أن الفيروس الورم الحليمي البشري يتنقل باللمس فقط، ويمكن أن يتطور المرض عند السيدات، ويسبب سرطان عنق الرحم ولا يقتصر الفيروس فقط علي إصابة السيدات، حيث يصيب الرجال ويحملون الفيروس ويتعرضون للإصابة بالسنطات التناسلية

واكدت ان التطعيم يتوفر منه نوعين فى مصر، نوع للسيدات فقط يحمي من سرطان عنق الرحم والنوع التاني للسيدات والرجال يحمي من السنطات التناسلية والفيروس الورم الحليمي البشري.

تطعيم سرطان عنق الرحم

اشارت الي ان تطعيم سرطان عنق الرحم يمكن تناوله علي جرعتين أو ثلاث جرعات حسب السن، ويمكن تناوله من عمر تسع سنوات ولا يوجد أي موانع لتناول التطعيم سوى ارتفاع درجة الحرارة لمن يحصل على التطعيم.

وقالت وزارة الصحة إن سرطان عنق الرحم يحتل المرتبة الرابعة في السرطانات الأكثر شيوعا عالميا.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن العدوى بسرطان عنق الرحم تحدث بسبب الفيروس الحليمي البشري.


أوضحت وزارة الصحة أن سرطان عنق الرحم يمكن الشفاء منه إذا تم تشخيصه وعلاجه في مرحلة مبكرة.

ويعتبر فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) هو السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم وفيروس الورم الحليمي البشري هو فيروس شائع ينتقل من شخص إلى آخر أثناء العلاقة الحميمية.

تطعيم فيروس الورم الحليمي البشري

يمكن أن يساعد تطعيم فيروس الورم الحليمي البشري في الوقاية من سرطان عنق الرحم وعندما يتم اكتشاف سرطان عنق الرحم في وقت مبكر، فإنه يمكن علاجه بشكل كبير ويرتبط بالبقاء على قيد الحياة لفترة طويلة ونوعية حياة جيدة.

وينصح الأطباء دائمًا السيدات تناول التطعيم للمساعدة في الوقاية من سرطان عنق الرحم ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وإجراء اختبارات فحص منتظمة.

و

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found