الثلاثاء 5 مارس 2024 10:19 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
شاهد اعترافات ريا وسكينة 2034 في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي - اصلة كان عاوز ينام معاية وشقطني من علي الكورنيش والدها حرر محضر رسمي : ضبط طالبين في الجيزة بتهمة ابتزاز صديقتهما بفيديوهات عارية الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو يقود نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك خلال مبارة نارية في السعودية الفتاة العوب تعيش في مصر وتصطاد زبائنها من مواقع التواصل الأجتماعي التوقعات تشير إلى تساوي سعر الدولار في السوق السوداء والبنكي - توجيهات رئاسية لاستقرار الأسعار أرسنال يحقق فوزاً كاسحاً على شيفيلد ويتقدم في ترتيب البريميرليج القضاء يصدر حكمة في قضية وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بنك القاهرة يعلن عن فتح باب التوظيف في 4 محافظات - تعرف على الشروط وطريقة التقديم جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 بتوقيت مصر - القنوات الناقلة وأبرز المواجهات إطلاق الطرح التكميلي لشقق ”جنة” في مصر - الدليل الكامل للتقديم وشروط الحجز تعرف علي موعد صرف مرتبات مارس 2024 مع الزيادات الجديدة-- تفاصيل اكتشاف تاريخي مذهل: تابوت فرعوني عمره 2700 عام في مستشفى بنها الجامعي

لجنة علمية لمراجعة ترميم الهرم الأصفر للمك منقرع

زاهي حواس
زاهي حواس

تشكيل لجنة علمية لمراجعة ترميم هرم منقرع

أعلنت وزارة السياحة المصرية عن تشكيل لجنة علمية عليا لمراجعة مشروع ترميم هرم منقرع، والذي أثار جدلاً واسعًا بين المواطنين والخبراء. تتألف اللجنة من متخصصين في الآثار من مصر والخارج.

رئاسة زاهي حواس للجنة المشكلة

يرأس اللجنة العلمية عالم الآثار المعروف ووزير الآثار الأسبق زاهي حواس. وتضم اللجنة عددًا من كبار العلماء المتخصصين في الآثار.

مشروع ترميم القرن

وصف مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مشروع ترميم هرم منكاورع بأنه "مشروع القرن"، مشيرًا إلى أنه يتضمن إعادة تركيب الكتل الغرانيتية الخارجية للهرم.

الجدل حول الترميم على منصات التواصل الاجتماعي

أثار المشروع جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبرت عالمة المصريات مونيكا حنا عن رفضها للمشروع، مشيرةً إلى أنه يخالف المواثيق الدولية في الترميم.

قرارات مستقبلية بشأن المشروع

ستقوم اللجنة المشكلة بإعداد تقرير علمي مفصل عن نتائج مراجعتها للمشروع، لاتخاذ قرار بشأن المضي قدمًا في المشروع من عدمه.

تميز هرم منقرع بالكساء الخارجي من الجرانيت يُعد هرم مقرع فريدًا بين أكثر من 124 هرمًا في مصر، لاحتوائه على كساء خارجي من الغرانيت، وهو ما يميزه عن باقي الأهرامات.

مشروع

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found