حوادث اليوم
السبت 27 يوليو 2024 05:08 صـ 20 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انسحاب نبيه الوحش من انتخابات نقابة المحامين وسط دعوى قضائية

المحامي نبية الوحش
المحامي نبية الوحش

انسحاب نبيه الوحش من السباق الانتخابي

أعلنت صفحة نبيه الوحش على وسائل التواصل الاجتماعي عن انسحابه من الترشح لانتخابات نقابة المحامين. هذا القرار جاء في أعقاب الدعوى القضائية التي تطالب باستبعاده من الانتخابات، مما أثار جدلاً واسعًا في الأوساط القانونية والسياسية المصرية.

الدعوى القضائية لاستبعاد الوحش

الدعوى القضائية لاستبعاد الوحش تم رفع دعوى قضائية من قبل المحامي سامح، مطالباً باستبعاد نبيه الوحش من قائمة المرشحين لنقابة المحامين. الدعوى تسلط الضوء على عدة جوانب قانونية وأخلاقية متعلقة بترشح الوحش، مما دفعه إلى الانسحاب من السباق الانتخابي.

تأثير القضية على انتخابات نقابة المحامي

ن يعتبر انسحاب نبيه الوحش حدثًا هامًا يؤثر على مسار انتخابات نقابة المحامين، حيث يفتح المجال لتقييم أكبر للمعايير والأخلاقيات المطلوبة في المرشحين. هذه القضية تعكس أيضاً التحديات القانونية والأخلاقية التي يواجهها النظام القانوني في مصر.

بوابة حوادث اليوم تنشر مذكرة انسحاب المحامي نبية الوحش من العملية الانتخابية في نقامة المحامين المصرين واليكم المذكرة التي قامت بنشرها صفحة المحامي نبية الوحش

نص مذكرة نبية الوحش

لما كان ترشحي علي مقعد نقيب المحامين العام قد اصاب المرشحين المنافسين بالذعر والرعب سواء كان مرشح هذه الجبة او تلك الجبة سواء جبهه س و ن: ي: ا او جبهه ال ت زوي ر ف : ا و ر ا ق ر س م ي ه وحتى جبهه ال دبلوم فأنني اقرر تنازلي عن الترشح علي مقعد النقيب العام و عدم خوض تلك الانتخابات المحدد لها 9-3-2024 لأن المرشحين المنافسين قد استخدموا احد الرويبضة لأقامه دعوي قضائية امام محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة و بالرغم من عدم اختصاص مجلس الدولة النظر فبي مثل هذة القضايا و عدم اختصاصة ولائيا اعمالا لحكم المحكمة الادارية العليا في الطعن رقم 3089 لسنة 35 ق و لعام 1990 و احکام المحكمة الدستورية العليا و بالرغم من استحالة استبعادى قانونا - الا انني اعلن تنازلي عن الترشح علي مقعد النقيب العام و عدم خوض الانتخابات لأنه لا يشرفني ان أكون نقيبا للمحامين في وجود مثل هؤلاء الرويبضه و الشكر موصول لجميع من ساندي و دعمني و مازال يدعمني و يساندي حتي الان 30 18

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found