حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 05:53 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع أسعار البن وانتشار الغش يغير طعم القهوة في مصر.. كيف تعرف البن المغشوش؟

قهوة
قهوة

المذاق المر للقهوة يثير قلق محبيها

رغم ارتفاع سعره، فإن القهوة تعتبر "الكيف الحلال" في مصر، ولكن محبي القهوة لاحظوا تغيرًا في المذاق نتيجة ارتفاع أسعار البن في السوق المصري، الذي زاد بأربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

غش البن يتسبب في تغيير طعمه

ظاهرة غش البن باتت منتشرة في مصر، حيث يتم إضافة مواد مثل الفاصوليا، البازلاء، القمح، السوداني، نواة البلح وبيكربونات الصوديوم إلى البن، والخبز المحمص مما يغير من مذاقه ولونه وكثافة الوش.

ضبطيات البن المغشوش

السلطات الرقابية ضبطت كميات من البن المغشوش المتداول في الأسواق، وكان آخرها ضبط مصنع بدون ترخيص في القليوبية ينتج ويعبئ البن المغشوش باستخدام خامات مجهولة المصدر ورديئة.

كيفية التمييز بين القهوة الأصلية والمغشوشة

يقول أصحاب المقاهي أنه يمكن معرفة القهوة المغشوشة بسهولة، حيث يختفي وجه القهوة سريعًا ويترسب مكوناتها أسفل الكوب، مكونة طبقة تشبه التراب الممزوج بالطين.

أسباب انتشار البن المغشوش ونصائح لتجنبه

يرى الخبراء أن انتشار البن المغشوش جاء مع ارتفاع أسعاره بشكل كبير. وينصحون بتجنب شراء البن المطحون المغلف ويفضل شراء حبوب البن وطحنها في المنزل أو أمام العميل في المطاحن.

هذه الظاهرة تحتاج إلى وعي المستهلكين وتوخي الحذر عند شراء البن، وتعزيز الرقابة من قبل السلطات لضمان جودة المنتجات المتداول بالأسواق

فنجان توبكابي للقهوة التركية - فنجان ستور

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found