السبت 2 مارس 2024 11:57 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ترويج ادوية علاجية للنصب علي الفيس بوك- تفاصيل الصقة اليابانية بتسحب السموم والفلوس من جيوبك

لصقة السموم
لصقة السموم

انتشار النصب ببيع الأدوية على مواقع التواصل

تزايدت في الآونة الأخيرة حالات النصب التي تنطوي على بيع أدوية ومنتجات صحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، حيث تُروَّج هذه المنتجات على أنها قادرة على علاج مجموعة واسعة من الأمراض دون أي اعتماد صحي أو موافقة من وزارة الصحة المتخصصة.

ترويج منتجات زائفة ومخاطرها

من بين هذه المنتجات، لصقات يُزعم أنها يابانية الصنع، وتدّعي قدرتها على سحب السموم من الجسم. تلقى هذه المنتجات ترويجًا كبيرًا من خلال إعلانات ممولة على فيسبوك، مما يؤدي إلى وقوع العديد من المرضى ضحايا لهذه الادعاءات المضللة.

غياب الرقابة وتأثيره على المستهلكين

يُلاحَظ غياب واضح للرقابة من قبل الهيئات المختصة بحماية المستهلك، خاصةً في مجال الأدوية والمنتجات الصحية. هذا الغياب يترك المستهلكين عرضة للخطر، إذ قد يتبعون علاجات غير مثبتة علميًا وقد تكون ضارة.

دعوة لتشديد الإجراءات الرقابية

تتزايد الدعوات لتشديد الإجراءات الرقابية على الإعلانات وبيع المنتجات الصحية عبر الإنترنت. تُعتبر التوعية المستمرة والفحص الدقيق للمنتجات قبل تداولها من الخطوات الضرورية لحماية المستهلكين من النصب والاحتيال.

وتشكل ظاهرة بيع المنتجات الطبية الزائفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خطرًا متزايدًا، يتطلب تعاونًا مكثفًا بين المستهلكين، السلطات الرقابية، ووسائل الإعلام لمكافحتها وحماية الصحة العامة

الداء في الدواء … ناقوس خطر لمستهلكي الأدوية مجهولة المصدر في مصر – قناة  الغد

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found