السبت 2 مارس 2024 04:47 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بوابة حوادث اليوم ترصد اخر الاخبار والتصريحات حول الأزمة في غزة

دمار وقصف متواصب علي غز ة
دمار وقصف متواصب علي غز ة

تعيش المنطقة فترة من التوتر والأزمات الإنسانية، حيث يسعى الفاعلون الدوليون لإيجاد حلول سلمية وسط تصاعد الأحداث العسكرية والسياسية، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة والعالم.--بوابة حوادث اليوم ترصد اخر الاخبار والتصريحات حول الأزمة في غزة

الوضع المأساوي في قطاع غزة

يعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية وصحية خطيرة في ظل الحرب المستمرة، مع تصاعد عدد الضحايا ونقص حاد في الموارد الأساسية. تفاقمت الأوضاع مع استمرار القصف والحصار، ونزوح كبير للسكان من شمال القطاع إلى الجنوب.

تصريحات السيناتور بيرني ساندرز حول الأحداث

أثار السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز جدلاً بتصريحاته حول الازدواجية في التعامل مع جرائم الحرب، مقارنًا بين الأحداث في أوكرانيا وقطاع غزة، مشددًا على ضرورة الانتقاد الموضوعي لكل الانتهاكات.

مواقف البيت الأبيض والتطورات الدولية

أعرب البيت الأبيض عن تفاؤله بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق هدنة وإطلاق سراح الرهائن. في الوقت نفسه، تستمر المفاوضات والتدريبات العسكرية في مختلف النقاط الساخنة حول العالم، مع التركيز على الأوضاع في رفح ولبنان.

الأمم المتحدة تدعو لوقف فوري لإطلاق النار

أكد الأمين العام للأمم المتحدة على الحاجة الماسة لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، مشيرًا إلى الوضع الخطير في غزة وتهديد المجاعة والمرض للسكان.

التحركات الأمنية والعسكرية في المنطقة

تشهد المنطقة تحركات أمنية وعسكرية مكثفة، مع استمرار المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال في غزة والتدريبات العسكرية الإسرائيلية على الحدود الشمالية، واستمرار المفاوضات بشأن تبادل الأسرى.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found