الإثنين 4 مارس 2024 09:38 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استقبال شهر شعبان 2024 ودار الافتاء تعلن عن موعد أستطلاع هلال رمضان

استطلاع هلال رمضان
استطلاع هلال رمضان

ترقب المسلمين لاستطلاع هلال شعبان 2024

ينتظر المسلمون في مصر والعالم الأسلامي بشغف استطلاع هلال شهر شعبان لعام 2024، وهو الشهر المبارك الذي يؤمنون بأن فيه ترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى. يكتسب هذا الشهر أهمية خاصة لدى المسلمين لكونه فرصة للإكثار من العبادات والصيام، تبعًا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

إعلان دار الإفتاء المصرية عن موعد استطلاع الهلال

أعلنت الأمانة العامة لدار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن استطلاع هلال شهر شعبان سيكون في يوم السبت الموافق 10 فبراير و. تتابع الأمانة عن كثب الأحداث الفلكية وتقدم المعلومات للجمهور فيما يخص التقويم الهجري ومواعيد الأشهر الإسلامية.

تحديد المعهد القومي للبحوث الفلكية موعد غرة شعبان

وفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، من المتوقع أن تكون غرة شهر شعبان يوم الأحد 11 فبراير/شباط، ويتوقع أن يكون عدد أيام الشهر 29 يومًا. يأتي هذا التحديد بناءً على معايير وحسابات فلكية دقيقة تعتمد على موقع القمر وزمن غروب الشمس.

الرؤية الفلكية لهلال شعبان حول العالم

أشار مركز الفلك الدولي بدولة الإمارات إلى أن رؤية هلال شعبان يوم السبت 10 فبرايرستكون ممكنة بالتلسكوب من مناطق متعددة حول العالم، بما في ذلك أستراليا ووسط وجنوب آسيا وجنوب أوروبا. كما ذكر المركز أن الرؤية ستكون ممكنة بالعين المجردة، وإن كانت بصعوبة، من معظم القارة الأفريقية، بينما ستكون الرؤية أسهل نسبياً في الأمريكتين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found